الإثنين 3 يونيو 2024

آخر أخبار مصر اليوم الاثنين 4-4-2022.. توجه وزير الخارجية إلى موسكو

وزير الخارجية

تحقيقات4-4-2022 | 11:05

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال» موجز أخر أخبار مصر اليوم الاثنين 4-4-2022، إذ جاء مجموعة من الأخبار في الفترة الصباحية، بينها، توجه وزير الخارجية سامح شكري، اليوم الاثنين، إلى موسكو، ومنها لاحقًا إلى وارسو، في إطار زيارة لمجموعة الاتصال العربية على المستوى الوزاري، وتأكيد وزير التنمية المحلية، محمود شعراوي، أن مبادرة «صوتك مسموع»، نالت اهتمامًا كبيرًا خلال الفترة الماضية، ما أسهم بشكل كبير في تطوير قدراتها والتوسع في إتاحة سبل تواصل المواطنين معها.

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، ذكرت هيئة موانيء البحر الأحمر اليوم الاثنين، أنه تم تداول 26 ألفا و552 طن بضائع عامة ومتنوعة و232 شاحنة و4 سيارات ملاكي بموانىء الهيئة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأوضحت الهيئة - في بيان اليوم - أن حركة الصادرات شملت 1599 طن بضائع عامة ومتنوعة و158 شاحنة و3 سيارات ملاكي، فيما شملت حركة الواردات 24 ألفا و953 طن بضائع عامة ومتنوعة و74 شاحنة وسيارة ملاكي.

وأضافت أن ميناء سفاجا استقبل السفينة "CHANG AN" فارغة قادمة من العقبة لشحن فوسفات والسفينة "NEW LADER" قادمة من استراليا بحمولة 24 ألفا و558 طن ألومنيوم وغادرته السفينة "بوسيدن اكسبريس" بحمولة 97 شاحنة وسيارتين ملاكي، وشهد ميناء نويبع وصول ومغادرة السفينتين "سيناء" و"عمان" حيث استقبل 74 شاحنة بحمولة 345 طن بضائع عامة و50 طن بضائع عامة ترانزيت إلى ليبيا وسيارة ملاكي وتصدير 61 شاحنة بحمولة 1599 طن بضائع عامة.

أخبار مصر الآن

ومن أخبار مصر الآن، توجه وزير الخارجية سامح شكري، اليوم الإثنين، إلى موسكو، ومنها لاحقًا إلى وارسو، في إطار زيارة لمجموعة الاتصال العربية على المستوى الوزاري، تنفيذًا لمُخرجات مجلس الجامعة العربية بإجراء المشاورات والاتصالات اللازمة مع الأطراف المعنية؛ بهدف المساهمة في إيجاد حل دبلوماسي للأزمة في أوكرانيا.

صرّح بذلك السفير أحمد حافظ المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، في تدوينة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر».

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، تأكيد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أنه تنفيذًا للتوجيهات الرئاسية بتيسير إجراءات توريد القمح المحلي، وسرعة صرف مستحقات المزارعين؛ بما يُشجعهم على توريد أكبر كمية ممكنة، فقد تمت إتاحة 1.1 مليار جنيه لهيئة السلع التموينية، والبنك الزراعي المصري، كدفعة مقدمة تحت حساب تمويل شراء محصول القمح المحلي؛ حتى يتسنى السداد الفوري لمستحقات المزارعين الموردين.

أضاف الوزير، أن الحكومة تستهدف هذا العام توريد نحو 6 ملايين طن من القمح المحلي، بتكلفة إجمالية تبلغ نحو 36 مليار جنيه، موضحًا أنه تمت زيادة سعر توريد طن القمح المحلي هذا العام بمبلغ 1100 جنيه مقارنة بالعام الماضي.

قال الوزير، إن وزارة المالية تتابع بالتنسيق مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، موقف التوريد اليومي للقمح المحلي، بحيث تتم إتاحة مبالغ لحساب تمويل شراء القمح المحلي؛ لضمان توفير السيولة المالية الكافية للصرف الفوري لمستحقات المزارعين.

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، تأكيد وزير التنمية المحلية، محمود شعراوي، أن مبادرة «صوتك مسموع»، نالت اهتمامًا كبيرًا خلال الفترة الماضية، ما أسهم بشكل كبير في تطوير قدراتها والتوسع في إتاحة سبل تواصل المواطنين معها ومتابعة مؤشرات الأداء بصفة دورية، الأمر الذي انعكس سريعًا على تحسن مستويات استجابة المحافظات كمّا ونوعًا، حيث سجلت كثير من فرق العمل بالمحافظات تميزًا ملحوظًا في سرعة الاستجابة لشكاوى المواطنين.

وقال «شعراوي» - عقب تقرير تلقاه اليوم من غرفة العمليات بالوزارة خلال شهر مارس الماضي - إن مبادرة «صوتك مسموع» تلقت خلال شهر مارس الماضي 11 ألفا و295 رسالة، منها 2076 شكوى تم حل 1679 منها بنسبة 81%، مشيرًا إلى أن أكثر الشكاوى كانت «القمامة» وبلغ عددها 946 شكوى، يليها شكاوى الإشغالات وبلغ عددها 837 شكوى، ثم مخالفات البناء 118 شكوى، ثم التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة وبلغ عددها 71 شكوى، ثم شكاوى الفساد 10 شكاوى، وتم إحالتها جميعاً إلى الجهات المعنية بالمحافظات للتحقيق فيها واتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها، فيما بلغت عدد الشكاوى التي تخص مبادرة حياة كريمة 11 شكوى.

وأضاف أن المبادرة تلقت منذ انطلاقها 453 ألفاً و353 رسالة، منها 85 ألفاً و49 شكوى، تم حل 82 ألفاً و506 شكاوى منها بنسبة 97% ويجري حل 2543 شكوى.