الأحد 2 يونيو 2024

توزيع كراتين مواد غذائية على الأسر الأولى بالرعاية في 50 قرية بمحافظة كفرالشيخ

توزيع كراتين مواد غذائية

محافظات4-4-2022 | 13:20

دار الهلال

أعلنت جمعية الأورمان تحت إشراف مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة كفرالشيخ، استمرار توزيع كراتين المواد الغذائية على الأسر غير القادرة في نجوع وقرى ومراكز المحافظة. 

وأكد ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان - في تصريح اليوم - أنه تم التوزيع في 50 قرية بكفر الشيخ شملت قرى أبوسكين والقليعة والحندقوقه والحلافي وتيره والفؤادية والأبعادية والزعفران مركز الحامول، وقرى إسحاقة وقراجة وتقسيم الزهور والخادمية والقنطرة ومسير وسليط وأبوطبل مركز كفرالشيخ، وقرى النمر الشرقية والقنطرة والورق وعاشور والحيطاوى مركز سيدى سالم، وكوبرى الزاويه مركز الرياض، وقرى دمنكه والبياض وأبو زياده وأبو مريكب وجماجمون مركز دسوق، وقرى الكوم الطويل وحي المحكمة وخالده وفريد على وأبشان والجرايده مركز بيلا، وقرى القصابي وكسر أبو شنب وسد خميس وشمس الدين وأبو عوض والصحارة ومنشأة عباس مركز سيدى سالم، والرغامة مركز الرياض والغنيمي مركز قلين. 

وأوضح شعبان أن الجمعية وضعت استراتيجية تنفيذ خطة عمل متكاملة تستهدف توزيع 6 آلاف كرتونة مواد غذائية بكفرالشيخ قبل قدوم شهر رمضان على أن ينتهى التوزيع تمامًا في الثلث الأوسط من رمضان. 

وأشار إلى أن عددًا من المؤسسات الاقتصادية الكبرى وأصحاب الأيادى البيضاء من المتبرعين يدعمون الأورمان في سبيل نجاح مشروعها الإنسانى لتوزيع كرتونة رمضان على غير القادرين بهذه الكميات الضخمة؛ لتخفيف الأعباء المادية على الأسر وإدخال الفرحة فى قلوبهم فى الشهر الكريم.

وأضاف أن جمعية الأورمان تتعاون في جميع محافظات الجمهورية مع أكثر من 4 آلاف جمعية أهلية صغيرة؛ لضمان وصول هذه الكميات إلى مستحقيها بشكل فعلي؛ لافتًا إلى أن توزيع الكراتين يكون تحت إشراف مباشر من مديريات التضامن الاجتماعي بالمحافظات.

جدير بالذكر أن جمعية الأورمان بدأت في نشاطها الخيرى الموسمى في توزيع كراتين رمضان قبل سنوات من الآن، وضاعفت مؤخرًا الكميات التى كانت توزعها سنويًا بحلول شهر رمضان المعظم لتوسيع دائرة المستفيدين، وذلك بعد نجاح الجمعية في الوصول إلى المستحقين في كل القرى المصرية تقريبا خاصة الأكثر احتياجًا.