الخميس 26 سبتمبر 2024

«المؤتمر» يشيد بنجاح الجيش الليبي في تطهير بنغازي

9-7-2017 | 18:25

رحب حزب المؤتمر بتطهير مدينة بنغازي من التنظيمات الإرهابية والجماعات المتطرفة، باعتبارها أحدث المدن الليبية التي تم فيها هزيمة الإرهاب، معربا عن أمله في أن يتم تطهير ليبيا كلها من جميع التنظيمات والعناصر الإرهابية والتكفيرية.

وأشاد الربان عمر المختار صميدة رئيس الحزب، بدور الجيش الوطني الليبي ونجاحه بقيادة المشير خليفة خفتر القائد العام للجيش الليبي في دحر قوى الإرهاب والتطرف في مدينة بنغازي بما يمثل خطوة ناجحة جديدة على طريق تطهير مختلف المدن الليبية من الجماعات المتطرفة.

وطالب من الشعب الليبي الشقيق بجميع اتجاهاته وانتماءاته السياسية والشعبية على مساندة مؤسسته العسكرية حتى يتم اجتثاث جذور ظاهرة الإرهاب وإنهاء تواجد التنظيمات الإرهابية في كافة أنحاء ليبيا شرقًا وغربًا وجنوبًا.

وقال: على المجتمع الدولي وجامعة الدول العربية بمساندة جهود الجيش الليبي في حربه ضد الإرهاب وجميع التنظيمات والجماعات الإرهابية داخل الأراضي الليبية من خلال تسليح الجيش الليبي وتوفير كل الإمكانات الحديثة له لمواجهة الإرهاب، متهما دويلة قطر بمساعده وتمويل الإرهاب في المنطقة ونظامها الإرهابي كما نطالب المجتمع الدولي باتخاذ الإجراءات القانونية، وفقا للمواثيق والأعراف الدولية المتبعة في حالات إثبات دعم الإرهاب.