الثلاثاء 14 مايو 2024

حملات أمنية فى المحافظات لضبط الخارجين عن القانون

9-7-2017 | 19:01

شنت الأجهزة الأمنية حملات أمنية متنوعة في عدد من المحافظات، لضبط الخارجين عن القانون وحائزي الأسلحة والمخدرات والمخالفات بأنواعها المرورية منها والتموينية إلى جانب مخالفات التعديات.

من جانبه قال مدير الزراعة أحمد يوسف عثمان، في محافظة المنيا، إنه تم رفع وإزالة 234 حالة تعد على الأراضي الزراعية في مختلف مراكز المحافظة بمساحة 12 فدانا خلال الفترة من 1 وحتى 7 يوليو الجاري، بهدف الحفاظ على الرقعة الزراعية داخل زمام المحافظة.


كما شن رجال التموين حملة أسفرت عن 56 قضية تموينية متنوعة و مصادرة كميات من المواد الغذائية.. فيما تمكنت الحملة الأمنية من ضبط 9 متهمين هاربين مطلوب ضبطهم وإحضارهم في قضايا جنائية، وضبط 23 قطعة سلاح ناري غير مرخص، و22 قطعة سلاح أبيض، و108 قضايا مرافق.


وفي مجال المخدرات تم ضبط 10 قضايا مخدرات، وبلغ إجمالي المضبوطات ( 750 جرام بانجو – و45 قرصا مخدرا – و375 جرام حشيش – و 103جرام هيروين ) ، بإضافة إلى تحرير 2479 مخالفة مرورية متنوعة، وتنفيذ 1214 حكما قضائيا.

وتمكنت الأجهزة الأمنية في محافظة الإسكندرية من ضبط 4 قضايا حيازة سلاح ناري بدون ترخيص، و45 قضية إتجار وتعاطي مواد وأقراص مخدرة بمضبوطات بلغت (2) كيلوجرام و165 جراما لمخدر الحشيش، و345 جرامات لمخدر الهيروين، و2554 قرصا مخدرا، و76 قطعة سلاح أبيض، و17 قضية أحداث وتسول، و92 قضية مخالفة مرافق متنوعة، و22 قضية تموينية .


وفي مجال الأحكام، تم تنفيذ 2150 حكما قضائيا شمل أحكام جناية وحبس جزئي ومستأنف وغرامات ومخالفات.

أما في محافظة البحيرة، تمكن ضباط مباحث التموين من ضبط صاحب معمل ألبان لاستخدامه ملح طعام مجهول المصدر فى عملية التصنيع، و بروتين غير صالح للاستهلاك الآدمى، ومواد بترولية مدعمة (سولار) لاستخدامها فى المعمل لتحقيق أرباح غير مشروعة، بالإضافة إلى ضبط 50 طن ملح طعام، 1500 طن بروتين، و2000 لتر سولار، وضبط صاحب مخزن زيوت سيارات بالطريق الزراعى بكفر الدوار، لقيامه بتجميع 1400 لتر سولار لبيعها بالسوق السوداء.

كما شهدت محافظة الغربية حملات أمينة أيضا وصرح مدير أمن الغربية اللواء طارق حسونة بأن الحملة أسفرت عن ضبط عبوات غذائية منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك، و 15 قضية عدم حمل شهادة صحية، و23 قضيه عدم الإعلان عن أسعار، وقضية إدارة مخبز أفرنجي بدون ترخيص، إلى جانب تحرير 36 مخالفة مرورية متنوعة .

وعن محافظة  أسيوط، فقد أوضح العميد أيمن محمد على رئيس قسم شرطة المرافق بأسيوط أنه تم إزالة 120 حاجز حديدي واسمنتي، وتحرير 350 محضر إشغالات متنوعة بشوارع وميادين المحافظة خلال اسبوع.

وتمكنت الأجهزة الأمنية في محافظة قنا من ضبط 20 قطعة سلاح ناري و6 كيلو جرامات من نبات البانجو، و50 جراما من جوهر الأفيون المخدر، وتنفيذ 2037 حكما قضائيا ، كما تم استهداف أطراف 4 خصومات ثأرية وضبط 4 متهمين للتنفيذ عليهم في 6 أحكام قضائية، منها 5 بالسجن المؤبد، وضبط 3 عاطلين مطلوب ضبطهم وإحضارهم في قضايا خطف وقتل وإطلاق أعيرة نارية .


كما تمكن رجال الرقابة التموينية من ضبط مسئول التغذية المورد للوجبات الغذائية للمرضى بمستشفى التأمين الصحي لتوريده وجبات منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي.

ونجحت الجهود الأمنية في أسوان من ضبط شقيقين حاولا ترويج كمية كبيرة من مخدر البانجو، بلغت نحو 65 كيلوجراما، وعقب تقنين الإجراءات الأمنية تمكن ضباط المباحث من ضبطهما فى منزل أحدهما.
فيما أغلق محافظ اسوان اللواء مجدى حجازى مخبزا بلديا بدائرة مركز أسوان لمدة 6 أشهر وذلك بعد قيام صاحب المخبز بالتلاعب في استخدام ماكينة الصرف الآلى الخاصة بالمخبز وصرف السلع التموينية بدلاً من الخبز مع بيع الدقيق المتوفر فى السوق السوداء .

وفي مطروح، تمكن ضباط إدارة المرور من ضبط 526 مخالفة متنوعة، وذلك خلال الحملة المرورية المكبرة التي استهدفت قائدي الحافلات النقل وقائدي المركبات والملاكي، لضبط المخالفين والتأكد من صلاحية المركبات.


كما تمكن ضباط إدارة البحث الجنائى بمديرية الأمن من ضبط تشكيل عصابي من 3 نساء تخصصن في جرائم السرقة بأسلوب النشل ومغافلة المصطافين مستغلين ازدحام الشوارع والميادين، كما تمكنت أجهزة الأمن من ضبط شخص بحوزته 870 صندوقا للمستلزمات طبية بإجمالي 17160 قرص من عقار اكروماكس، فيتامين د، واختبارات حمل مجهولة المصدر وغير خالصة الرسوم الجمركية؛ وذلك خلال قيام الضباط والقوة المرافقة بضبطه حال هروبه بمنطقة وادي الرمل بدائرة القسم.

وفي سوهاج، أكد المحافظ الدكتور أيمن عبد المنعم على أن حملات الإزالة أسفرت عن إزالة 21 حالة تعد على الأراضي الزراعية بمركز دار السلام، و20 حالة بمركز جهينة، و8 حالات بمركز العسيرات .

و قامت مباحث مديرية أمن السويس من ضبط 225 هاربا من أحكام بالسجن، وضبط قطعتين سلاح ناري بدون ترخيص ، وفحص 34 شقة مفروشة، وضبط أسلحة بيضاء ومسجلين خطر شديدي الخطورة، وتم تحرير 20 قضية تموينية.

وفي الشرقية، تمكنت الأجهزة الرقابية بمديرية التموين من ضبط 6 من أصحاب مستودعات البوتاجاز لتلاعبهم فى الحصص المخصصة لهم وبيعها بأزيد من التسعيرة ، وتم تحرير محاضر لهم وإحالتهم للنيابة .

كما تمكنت الأجهزة الأمنية شمال سيناء من تحرير 121 مخالفة مرورية، وضبط 6 قضايا تموينية، وأحيل أصحابها إلى الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات القانونية .

    Dr.Radwa
    Egypt Air