الثلاثاء 21 مايو 2024

مواعيد خروج المدارس في شهر رمضان 2022.. والعطلات الرسمية

مدرسة

تحقيقات5-4-2022 | 16:08

فيرونيكا مجدي

يتطلع عدد من أولياء الأمور والمعلمين عن إعلان مواعيد خروج المدارس، أو أي تغيرات تحدث في المواعيد خلال شهر رمضان 2022، أملاً في تعديل المواعيد مثلما حدث أثناء جائحة كورونا.

وفي هذا الصدد تقدم لكم بوابة "دار الهلال" مواعيد خروج المادرس خلال شهر رمضان الكريم 2022:

مواعيد المدارس في رمضان 

  
أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على عدم رفع الغياب أثناء شهر رمضان المبارك للطلاب في مختلف المراحل التعليمية، وأما عن الدراسة، فإن الدراسة مستمرة وفقا لمواعيد الفصل الدراسي الثاني المعلن عنها قبل انطلاق العام الدراسي الحالي 2021-2022 في أكتوبر المقبل.

ولكن المواعيد فهي ثابتة دون تغيير، فقد أكدت الوزارة التزامها بالمواعيد المعلنة سابقًا وفقًا للخريطة الزمنية، دون تغيير أو تعديل، ويكون التغيير الوحيد في مواعيد عمل المدارس خلال شهر رمضان، هو في الفترة المسائية فقط والتي سيتم السماح للطلاب فيها بالخروج مبكرا قبل الموعد الطبيعي، لكن بالنسبة للفترة الصباحية فلا يوجد تغيير.

اقرأ أيضًا:
مواعيد عمل المحال خلال شهر رمضان 2022

مواعيد خروج المدارس 

وقد يتم تقليل مدة وقت الحصة إلى 5 دقائق فقط، فبدلًا من أن تكون 40 دفيفة تصبح 35 دقيقة فقط، وذلك خلال الشهر الكريم، كما يتابع حركة الغياب والحضور يوميًا لجنة مباشرة من الوزارة بحيث يمكن حساب الغياب الطلابي في المدارس بشكل يومي.

وتتبع الوزارة الخريطة الزمنية الخاصة بها والتي قامت بوضعها، حيث تم تحديد موعد امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة، والتي سوف تعقد يوم السبت 11 يونيو 2022، كما تعقد الامتحانات النظرية للدبلومات الفنية يوم السبت 21 مايو 2022، أما الامتحانات العملية يوم السبت 11 يونيو 2022.

العطلات الرسمية خلال شهر رمضان

 
في شهر أبريل تتراوح عدد من الإجازات الرسمية لمختلف المناسبات في هذا الشهر، نشهد 3 مناسبات وهي:

  •  إجازة عيد الفصح القبطي والذي يوافق يوم الأحد  24 من شهر أبريل.
  •  وعيد تحرير سيناء في يوم 25 من شهر أبريل.
  •  يوم شم النسيم والذي يتوافق أيضاً في نفس اليوم 25 من شهر أبريل.

وإلى جانب تلك الاجازات الرسمية، تأتي العطلات الرسمية الأسبوعية في أيام الخميس والجمعة والسبت، كما يوجد 4 أيام جمعة في شهر رمضان، لنجد أن الإجازات الرسمية هذا الشهر قد تصل إلى 10 أيام تقريبًا.