الخميس 9 مايو 2024

ارتفاع أسعار النفط والعقود الآجلة لخام برنت اليوم الأربعاء

ابار نفط

اقتصاد6-4-2022 | 10:46

سناءمصطفي

شهدت أسعار النفط ارتفاعًا، اليوم، كما ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 49 سنتا أو 0.5 % إلى 107.13 دولارات للبرميل بحلول الساعة 0657 بتوقيت جرينتش، بعد أن انخفضت إلى 105.06 دولارات في وقت سابق من الجلسة.

وارتفعت العقود الآجلة لخليج غرب تكساس الوسيط الأمريكي 21 سنتًا، أو 0.2٪ إلى 102.17 دولار للبرميل، بعد انخفاضها إلى 100.37 دولار في التعاملات المبكرة.

وارتفع سعر الدولار إلى أعلى مستوى له في ما يقرب من عامين، اليوم الأربعاء، بعد أن ارتفع خلال الليل، على إثر تصريحات أكثر تشددًا من مسؤول في مجلس الاحتياطي الفيدرالي.

وارتفعت مخزونات الخام الأمريكية ونواتج التقطير الأسبوع الماضي، بينما انخفضت مخزونات البنزين، وفقًا لمصادر السوق، نقلًا عن أرقام معهد البترول الأمريكي، أمس الثلاثاء.

كما ارتفعت مخزونات الخام بمقدار 1.1 مليون برميل للأسبوع المنتهي في الأول من أبريل، مقابل توقعات المحللين بانخفاض قدره 2.1 مليون برميل، تصاعدت مخاوف الطلب أيضًا بعد أن مددت السلطات في الصين، أكبر مستورد للنفط، إغلاقًا في شنجهاي لتغطية جميع سكان المركز المالي البالغ عددهم 26 مليون نسمة.

وقال هيرويوكي كيكوكاوا، المدير العام للبحوث في شركة نيسان للأوراق المالية، إن "ارتفاع الدولار وزيادة مخزون الخام الأمريكي والمخاوف، بشأن ضعف الطلب في الصين، بسبب استمرار إغلاق شنجهاي زاد الضغط في التعاملات المبكرة".

وأضاف أنه من المرجح أن تظل أسعار النفط عند نحو 100 دولار للبرميل لفترة من الوقت، وسط مخاوف من الطلب وتوقع بعدم حدوث صراع في الشرق الأوسط، خلال شهر رمضان، لكنها قد ترتفع مرة أخرى بعد رمضان".

Egypt Air