الخميس 23 مايو 2024

محافظ الغربية يتفقد مضارب الأرز ومصانع تعبئة السكر بطنطا

محافظ الغربية

محافظات6-4-2022 | 14:54

دار الهلال

تفقد محافظ الغربية، الدكتور طارق رحمي، اليوم الأربعاء، سير العمل داخل عدد من مضارب الأرز ومصانع تعبئة السكر في مركز ومدينة طنطا؛ للاطمئنان على توافر السلع الاستراتيجية وتذليل أي عقبات أمام شركات الإنتاج، وذلك في إطار الزيارات الميدانية اليومية التي يقوم بها المحافظ للاطمئنان على توافر السلع الغذائية في مصادرها وقبل طرحها في الأسواق بجودة عالية وبكميات وفيرة. 

واستمع محافظ الغربية - خلال الجولة التفقدية - إلى التحديات والعقبات التي تواجه أصحاب المضارب، ومقترحاتهم لزيادة الإنتاج وانخفاض الأسعار، كما شملت الجولة تفقد مصانع تعبئة السكر بمدينة طنطا ومضارب الأرز بقرى نواج محلة منوف وشقرف، حيث تابع المحافظ مراحل إنتاج الأرز منذ بداية استقباله بالمضارب، مرورًا بمراحل تنقية الشوائب الغربلة (التقشير والفرز والصنفرة والتلميع بالبخار)، ونهايةً بالتعبئة. 

وأشار رحمي إلى أن هذه الجولات التفقدية مستمرة يوميًا للاطمئنان على المخزون الاستراتيجي للسلع والمنتجات الأساسية التي يحتاجها المواطن وخاصة خلال شهر رمضان المبارك، كما تهدف في المقام الأول إلى إزالة كافة المعوقات التي تحول دون توافر السلع في الأسواق بأسعار مناسبة. 

جدير بالذكر أن محافظ الغربية قام على مدار الأيام السابقة بزيارات تفقدية لعدد من الصوامع وأماكن تخزين القمح، ومضارب الأرز، وشركات إنتاج الزيوت الشوادر ومنافذ البيع الثابتة والمتحركة في كافة مراكز ومدن المحافظة.
رافق المحافظ، خلال جولته، حسام عبد اللطيف رئيس مركز ومدينة طنطا، وعادل داوود رئيس حي أول طنطا، ومحمود عيسى رئيس حي ثان طنطا.