الجمعة 10 مايو 2024

رئيس جامعة السويس: نسعى لإيصال خدماتنا إلى جميع الطلاب الموهوبين

رئيس جامعة السويس

محافظات6-4-2022 | 15:18

دار الهلال

قال رئيس جامعة السويس، الدكتور السيد عبد العظيم الشرقاوي، إن الجامعة تسعى لإيصال خدماتها إلى جميع الطلاب الموهوبين وتقديم الرعاية الملائمة لهم وفق أفضل المقاييس العالمية.

واستعرض رئيس الجامعة رؤية وأهداف مركز اكتشاف ورعاية الموهوبين والنوابغ والمبدعين بالجامعة ومدى الاستعداد لرعاية الطلاب الموهوبين بهدف إعدادهم وجعلهم أفرادا مؤهلين ومدربين، ذلك كونهم ثروة وطنية غير قابلة للتعويض أو الاستبدال.

وبيّن رئيس الجامعة - خلال أولى جلسات مجلس إدارة مركز اكتشاف ورعاية الموهوبين والنوابغ والمبدعين بجامعة السويس - آليات دعم مراكز رعاية الطلاب الموهوبين والنوابغ بالجامعات المصرية، والتي قرر المجلس الأعلى للجامعات إنشاءها، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتعزيز آليات رعاية الطلاب النوابغ والموهوبين، وذلك لبناء جيل من الكوادر الشبابية القادرة على الإسهام المُبتكر في استكمال مسيرة التنمية المستدامة للدولة. 

وأشار الشرقاوي إلى أن جامعة السويس توفر أفضل بيئة لرعاية الموهوبين بما تمثله من استقرار نفسي وتواصل مع زملائهم وشعورهم بالانتماء، موضحا أن الجامعة تحرص دائما على تكامل الجهود الموجهة لرعاية الموهوبين من خبرات وإمكانيات ومصادر تؤهل الموهوب للإبداع والابتكار.

وأكد أن الجامعة قادرة على اكتشاف قدرات الموهوبين وتقديم الاستشارات والتوجيه وإعداد الخطط والاستراتيجيات المناسبة لرعايتهم ، وتوظيف كل ما يتوفر من إمكانيات ومصادر وخبرات بالجامعة للرقي بتلك المواهب والاهتمام بها، لصقل مواهبهم واستثمار طاقاتهم وقدراتهم وأيضا ربط ابتكاراتهم إبداعهم بما يحتاجه سوق العمل.

واستمع الشرقاوي إلى رؤى واقتراحات كل من مدير المركز ومديري وحدات المركز الخمسة الرياضية والفنية والأدبية والعلمية والتكنولوجية كذلك استمع إلى رؤية أعضاء مجلس إدارة المركز من خارج الجامعة والممثلين لمراكز اكتشاف المواهب والتعليم الذكي والمسؤولين عن ذوي الهمم بمحافظة السويس. 

وفي نهاية الاجتماع، وجه رئيس الجامعة بتفعيل لجان اكتشاف الموهوبين والمبدعين والتدريب المستمر وفقا لأحدث التقنيات والتقييم والتسويق بكل وحدة من وحدات المركز.

Dr.Radwa
Egypt Air