الأحد 12 مايو 2024

نائب محافظ المنيا يبحث مشروعات المنطقة الصناعية ودفع عجلة الاستثمار

محافظات6-4-2022 | 15:21

دار الهلال

فال الدكتور محمد أبو زيد نائب محافظ المنيا إنه يتم تقديم كل الدعم للمستثمرين الجادين الذين يساهمون في توفير فرص عمل حقيقية لأبناء المحافظة، من خلال إقامة مشروعات كثيفة العمالة ومشروعات ذات عوائد استثمارية كبيرة، وانتاجية عالية تعود بالنفع على الدولة.

جاء ذلك خلال اجتماعه اليوم /الأربعاء/؛ لمتابعة أعمال لجنة التنمية الاقتصادية المحلية والاستثمار والعمل على إزالة أية معوقات تعترض العمل ودفع عجلة الاستثمار، وذلك بمقر جهاز منطقة المنيا الصناعية.

وناقش أبو زيد عددًا من الملفات الخاصة بمشروعات المنطقة الصناعية، موضحًا أن لجنة التنمية الاقتصادية المحلية والاستثمار تختص بدراسة المقومات الاقتصادية وتحديد الفرص الاستثمارية الواعدة، واستيفاء النماذج المطلوبة لحصر وتحديد المقومات الاقتصادية للمحافظة قطاعياً والميزات النسبية لكل قطاع، مع إعداد ملف تفصيلي للفرص الاستثمارية وآليات دعم وجذب القطاع الخاص والمستثمرين التي يمكن أن تقدمها المحافظة.

ووجه بتفعيل دور اللجنة من خلال المرور على المشروعات القائمة على أرض الواقع وحصرها وتقييمها، والوقوف على معوقات العمل.

وعلى صعيد آخر، شهد محافظ المنيا أسامة القاضي، تسلم مديرية الأوقاف بالمحافظة الدفعة التاسعة من لحوم صكوك الأضاحي وتبلغ 4 أطنان ليصل إجمالي ما تسلمته المديرية 26 طنُا، حتى يتم توزيعها فى 5 مراكز والقري التابعة لهم وهى العدوة ومغاغة وسمالوط ومطاي وبني مزار.

وطالب بضرورة التأكد من وصول اللحوم للفئات المستحقة والمستهدفة وللأسر الأكثر احتياجاً تحت إشراف مديري الإدارات الفرعية بالأوقاف مع التنسيق بين الوحدات المحلية ومسئولي التضامن ومسئولي مديرية الأوقاف بنطاق المراكز المستهدفة بمشاركة المجلس القومي للمرأة في أعمال توزيع تلك اللحوم. 

قال الشيخ حسانين عبد الحكم وكيل وزارة الأوقاف إنه سيتم تسليم دفعة أخرى خلال الأسبوع القادم وسيتم توزيعها على باقي مراكز المحافظة، بإجمالي 4 أطنان؛ للوصول لأكبر عدد من الفئات المستحقة والمستهدفة من توزيع اللحوم.

Dr.Radwa
Egypt Air