الجمعة 3 مايو 2024

من خيانة الأمانة لـ علاج المرضى.. حبس سيدة 3 سنوات انتحلت صفة طبيبة

صورة تعبيرية

الهلال لايت 7-4-2022 | 12:15

ميادة عبد الناصر

حُكم على امرأة تبلغ من العمر 31 عامًا مؤخرًا، بالسجن لمدة عامين لانتحال شخصية طبيب ثم طبيب عيون، لسنوات دون أي تدريب طبي، وفقًا لتقرير نشره "ديلي ميل" البريطاني.

بدأ كل شيء في عام 2018، عندما قررت سونيا، امرأة تبلغ من العمر 31 عامًا، من مو، شمال فرنسا، تجربة حظها كطبيبة، دون الخضوع لأي تدريب طبي.

حصلت سونيا على درجة البكالوريوس في إدارة العقارات، لكنها لم تدع ذلك يعيق حصولها على وظيفة مربحة كطبيبة عامة.

زورت المرأة مجموعة من الشهادات من كلية ستراسبورج وشهادة مزورة في مجلس نقابة الأطباء، ولم تحصل على الوظيفة فحسب، بل عاينت المرضى لمدة ثلاث سنوات، قبل أن يلاحظ أي شخص أنه ليس لديها عمل طبيبة.

لم تمارس المرأة الطب لمدة ثلاث سنوات تقريبًا حتى تم الكشف عنها في أكتوبر من عام 2021، ولكنها انتقلت بعد ذلك إلى أفضل مهنة مهنية تالية، وهذه المرة أصبحت طبيبة عيون، ومما زاد الطين بلة، في معظم وقتها كطبيبة، ارتدت سونيا سوارًا حول كاحلها لجرائم ارتُكبت قبل تعيينها كطبيبة عامة.

ذكرت قناة "فرانس لايف" أن المرأة البالغة من العمر 31 عامًا قد أدينت بـ "خيانة الأمانة" في عام 2019، ولكن نظرًا لأن الشركات لم تتحقق من أوراق اعتمادها، لم تواجه أي مشكلة في التظاهر بأنها طبيبة، بعد استخدام هويات طبيبين حقيقيين شاركا اسمها، تمكنت سونيا من كسب ما يقرب من 70.00 0 يورو من حياتها المهنية المزيفة.

خلال السنوات الثلاث والنصف التي عملت فيها كطبيبة، أجرت سونيا نحو 20 لقاحًا ضد Covid19، ووصفت العديد من الأدوية، على الرغم من عدم معرفة ما كانت تصفه.

خلال المحاكمة الأخيرة، أوضحت أم لثلاثة أطفال أنها كانت "مدفوعة بالحاجة إلى المال".

وحُكم عليها بالسجن ثلاث سنوات، اثنتان منها تمثل "وقتًا عصيبًا"، دون إمكان الإفراج المشروط.

Dr.Randa
Dr.Radwa