الإثنين 6 مايو 2024

بالزيادة الجديدة.. مواعيد صرف مرتبات شهر أبريل 2022

مواعيد صرف مرتبات شهر أبريل

تحقيقات7-4-2022 | 12:08

أماني محمد

تستعد وزارة المالية خلال الأيام المقبلة، لبدء صرف مرتبات شهر أبريل 2022 للعاملين بالدولة، مع تطبيق الزيادة الجديدة في المرتبات، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بصرفها للموظفين وتعجيل صرفها مع مرتبات أبريل بدلًا من شهر يوليو المقبل.

مواعيد صرف مرتبات أبريل

حددت وزارة المالية مواعيد صرف محددة لمرتبات أشهر أبريل، لكل وزارة أو هيئة والجهات التابعة لها، بمراعاة عدد العاملين بها والمديريات التابعة لها بالمحافظات.

ومن المقرر بدء صرف مرتبات شهر أبريل للعاملين في 33 وزارة وهيئة، 20 أبريل، ثم بدء صرف مرتبات 33 وزارة وهيئة، 21 أبريل، وجميع الوزارات والجهات الأخرى أيام 26 و27 إبريل 2022، وفقًا لقرار وزارة المالية.

زيادة مرتبات شهر أبريل

ومن المقرر اعتبارًا من مرتب شهر أبريل الحالي صرف العلاوة الدورية للمخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية التي تمت زيادتها، لتكون بنسبة 8٪ من الأجر الوظيفي لكل منهم في 31 مارس الماضي، بحد أدنى 100 جنيه شهريًا، ودون حد أقصى، وتُعد هذه العلاوة جزءًا من الأجر الوظيفي للموظف في الأول من أبريل الحالي.

كما سيتم منح العاملين بالدولة من غير المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية، علاوة خاصة بنسبة 15٪ من الأجر الأساسي لكل منهم في 31 مارس الماضي بحد أدنى 100 جنيه شهريًا، ودون حد أقصى، وتُعد هذه العلاوة جزءًا من الأجر الأساسي للعاملين، وتضم إليه في الأول من أبريل الحالي.

كما سيتم أيضا زيادة الحافز الإضافي الشهرى للموظفين المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية والعاملين غير المخاطبين به، بفئات مالية مقطوعة بواقع 175 جنيهًا لشاغلي الدرجات السادسة والخامسة والرابعة، و225 جنيهًا لشاغلي الدرجة الثالثة، و275 جنيهًا لشاغلي الدرجة الثانية، و325 جنيهًا لشاغلي الدرجة الأولى، و350 جنيهًا لشاغلي درجة مدير عام أو كبير، و375جنيهًا لشاغلي الدرجة العالية، و400 جنيه لشاغلي الدرجة الممتازة أو ما يعادل كل منها، ويستفيد من ذلك من يُعين بعد هذا التاريخ، ويُعد هذا الحافز جزءًا من الأجر المكمل أو الأجر المتغير، وبذلك يكون الحد الأدنى لزيادة العلاوة الدورية والحافز الإضافي 300 جنيه شهريًا.

وبموجب قرار مجلس الوزراء بشأن مشروع قانون التعديلات الضريبية لرفع حد الإعفاء الضريبي الشخصي من 9 آلاف جنيه إلى 15 ألف جنيه، وأحاله إلى مجلس النواب، سيصل حد الإعفاء الضريبي الإجمالي 30 ألف جنيه، بما يعني أن الدخل حتى 2500 جنيه شهريًا يكون معفي من الضرائب.

Egypt Air