الخميس 2 مايو 2024

أشبال الدب القطبي المولودة حديثًا تستكشف الجليد لأول مرة مع والدتهم (صور)

الدببة

الهلال لايت 7-4-2022 | 16:22

ميادة عبد الناصر

التقطت كاميرات صوراً لأشبال الدب القطبي الرائعة وهي تستكشف الثلج لأول مرة مع والدتها بعد مغادرة عرينها وكان الدبان الصغيران، اللذان يبلغان من العمر حوالي شهرين إلى ثلاثة أشهر، قد خرجا مؤخرًا من السبات وكانا حريصين على استكشاف موطنهما الثلجي. 

دب

دبة ٢

شوهدت الدب الأم وأشبالها يلعبون معًا في المناظر الطبيعية الثلجية لمتنزه وابوسك الوطني في شرق كندا وتعد الحديقة الوطنية هي واحدة من أكبر مناطق تربية الأمومة للدب القطبي في العالم، وسوف يعشش الصبيان الصغار في وكر محمي خلال فصل الشتاء ويجب أن يكون صغار الدب القطبي في وكر لأنهم يولدون شعرًا أعمى ورقيقًا لا يقي من البرد. 

قالت المصورة المكسيكية ناتاليا ديل ريو، 45 عامًا، التي صورت الدببة القطبية: انتهى الشتاء، وفي Wapusk أتيحت لنا فرصة نادرة لمشاهدة صغار الدببة وهي تظهر لأول مرة بعد ولادتها في سبات.

انتهى الشتاء وأمهم تعتني بهم منذ شهور وتخيل التغيير من كونك في وكر صغير إلى الانتقال في الهواء الطلق حيث توجد الأشجار والمساحة والشمس.

القاعدة هي أن تكون على بعد 100 متر من الدببة وقد كنا بالقرب منهم مشيًا على الأقدام، وفي الأحيان كانوا ينظرون إلينا ، لكن في الغالب استمروا في اللعب وتعتمد أشبال الدب القطبي حديثي الولادة بشكل كبير على أمهاتها لتدفئتها وتزويدها بالحليب الذي يحتوي على نسبة عالية من الدهون.

Dr.Randa
Dr.Radwa