الأحد 19 مايو 2024

«القومي للمرأة» يلتقي «التنمية الزراعية» لدعم المشروعات الحدودية بسيناء

القومي للمرأة بسيناء يلتقي التنمية الزراعية لدعم مشروعات المرأة الحدودية

سيدتي7-4-2022 | 17:55

دعاء برعي

نظمت جمعية تنمية موارد المرأة المعيلة ولجنة المحافظات بالمجلس القومى للمرأة بمقر الفرع في شمال سيناء لقاءً مع المهندس بكر ذكري مدير بنك التنمية الزراعية بالعريش، ومساعديه للتعريف بما يقدمونه للمرأة الحدودية من قروض بنكية تدعمها اقتصاديًا.

شهد اللقاء حضور الدكتورة سهام جبريل عضو المجلس القومي للمرأة ومقررة لجنة المحافظات، وعدد من السيدات المعيلات والمهتمات بإقامة المشروعات الصغيرة.

وقالت الدكتورة سهام جبريل عضو المجلس القومي للمرأة ومقررة لجنة المحافظات: "أسفر اللقاء عن شرح وتوضيح أليات تقديم القروض للمرأة في المحافظات الحدودية في إطار دعم مشروعاتها المنزلية اقتصاديًا، حيث تبلغ قيمة مثل هذه القروض 12 ألف جنيه دون فوائد، تسدد بأقساط ميسرة للغاية، فقط يشترط جدية المشروع وتخصيص مكان له في المنزل أو خارجه".

وأضافت "جبريل": "على سبيل المثال مشروع الخياطة أو التصنيع الغذائي أو خبز العيش والمعجنات بأشكلها كافة، والمشغولات اليدوية أو إدارة المخلفات، وما شابه ذلك من مشروعات منزلية، تستطيع النساء أن يقمن بها وتسهم في مجال التمكين الاقتصادي للمرأة الحدودية، إضافة إلى المشروعات الزراعيةَ، والداجنة، وتربية الأغنام، أو الطيور والأرانب" التي تتواءم وطبيعة المحافظات الحدودية والصحراوية.

وأوضحت "جبريل" أن البنك الزراعي لديه تسهيلات كبيرة في تقديم مثل هذه القروض بهدف دعم وتمكين مشروعات المرأة.