الأربعاء 19 يونيو 2024

بعد تألقه في «الاختيار 3».. أحمد عز صنع نجوميته بـ«السهل الممتنع»

الفنان أحمد عز

فن7-4-2022 | 21:58

حسام يونس

تألق النجم أحمد عز بأداء سهل ممتنع في تجسيد دور مروان العدوي، الضابط في جهاز المخابرات العامة، ضمن أحداث مسلسل "الاختيار 3: القرار" والذى يعرض ضمن موسم مسلسلات رمضان الحالي، بجانب النجوم ياسر جلال، الذي يُجسّد دور الفريق أول عبدالفتاح السيسي، وأحمد السقا الذي يجسد دور مصطفى، ضابط بجهاز المخابرات الحربية، وكريم عبدالعزيز في دور زكريا يونس، ضابط بجهاز أمن الدولة، والذين يشكلون نموذجًا للعيون الساهرة على حماية الوطن.

واستطاع عز خلال دوره في "الاختيار 3"، أن يلفت انتباه كثيرين من محبيه وجمهوره، حيث نال دوره قبولًا كبيرًا جعله منذ الوهلة الاولى التي ظهر فيها بالعمل، يصبح حديث الجنهور على مختلف منصات التواصل الاجتماعي.

ويشار إلى أن مسلسل "الاختيار 3: القرار"، من بطولة: ياسر جلال، أحمد السقا، كريم عبدالعزيز، أحمد عز، خالد الصاوي، أحمد بدير، عبدالعزيز مخيون، منى عبدالغني، أمير المصري، محمود البزاوي، سمر مرسي، إيمان العاصي، آدم الشرقاوي، مجدي فكري، محمد رياض، شريف حافظ، بيومي فؤاد، صبري فواز، شريف خير الله، بجانب مجموعة من ضيوف الشرف، ومن تأليف هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي.

ونستعرض لكم في السطور التالية، أبرز المعلومات عن أحمد عز:

بدأ الفنان أحمد عز رحلته الفنية الملئية بالكثير من الأعمال التي حصدت نجاحًا كبيرًا طوال مسيرته منذ أن عام 1998، عندما منحته المخرجة إيناس الدغيدي دورًا صغيرًا في فيلم "كلام الليل"، وفي العام نفسه شارك أيضًا في مسلسل "زيزينيا"، واستطاع بهذه الأعمال أن يكسب احترام وحب الجمهور، لتتوالى بعدها الكثير من الأعمال التي شارك بها.

حيث قدم عز عام 2000، في دورًا في فيلم "الشرف"، واستطاع في العام الذي يليه الحصول على أول دور بطولة مطلقة له في فيلم "مذكرات مراهقة" والذي كان من إخراج إيناس الدغيدي، كما حصد شهرة واسعة من خلال مسلسله "ملك روحي" بجانب الفنانة يسرا، وحاز عن هذا الدور على جائزة أفضل نجم شاب عربي لعام 2003 من مهرجان دول الشام "لبنان وسوريا".

وبعدها عاد أحمد عز إلى السينما، بعد غياب سنتين، وقدم أربع أفلام وهي "شباب تيك أواي، وحب البنات، وسنة أولى نصب، ويوم الكرامة"، وحصد عن دوره في فيلم "حب البنات" على جائزة أحسن ممثل دور ثاني من المهرجان القومي العاشر للسينما المصرية، 

لينطلق بعدها أحمد عز إلي أدوار البطولة المطلقة، وقدم عام 2005 فيلم "ملاكي إسكندرية" مع غادة عادل ونور، وفيلم "الرهينة" 2006 بجانب ياسمين عبد العزيز وصلاح عبد الله، وفيلم "الشبح" بمشاركة زينة ومحمود عبد المغني، واستطاع أن يحصل عن دوره على جائزة أفضل ممثل لعام 2007 من حفل توزيع جوائز مجلة دير جيست.

بالإضافة إلى فيلمي "مسجون ترانزيت" أمام الفنان القدير نور الشريف، و"بدل فاقد" مع منة شلبي، وفي أولى تجاربه في الدراما التلفزيونية المصرية قدم مسلسل "الأدهم" مع سيرين عبدالنور، وحصد عن دوره في العمل جائزتين "الإيه آر تي"، و "مجلة دير جيست".

ليقدم أحمد عز بعد ذلك فيلمه الشهير مع الفنانة دنيا سمير غانم "365 يوم سعادة" 2011، وفي العام الذي يليه مباشرًا أطلق فلمين "المصلحة" مع أحمد السقا، و"وحلم عزيز" مع شريف منير، ليعود في موسم مسلسلات رمضان لعام 2014 مرة أخرى للدراما التلفزيونية، من خلال مسلسل "الإكسلانس".

وبرع أحمد عز، في أداء شخصية رضا في الجزئي فيلمه "ولاد رزق"، وقد "الخلية" مع محمد ممدوح وسامر المصري، ثم أطلق مسلسله "أبو عمر المصري" في رمضان 2018 مع فتحي عبد الوهاب ومنذر رياحنة، وفي عام 2019 أطلق فيلم "الممر"، كما قدم مسرحية علاء الدين في العام نفسه. 

وفي عام 2021، قدم فيلم "العارف"، ومسلسل "هجمة مرتدة" مع هند صبري، ولأحمد عز أيضًا عدة مسلسلات إذاعية وهي "عيد في ريال مدريد"، و"السندباد عماد"، و"مصباح علاء الدين".