الإثنين 10 يونيو 2024

كيف تختار الستائر المناسبة لديكور المنزل؟

9-7-2017 | 22:26

نشر موقع "House Beautiful" الأمريكي المتخصص في عالم الديكور مجموعة من الطرق والشروط التي يجب على أساسها اختيار ستائر المنزل المناسبة، حيث أن الستائر تعد من العناصر الهامة لإعطاء جو من الأناقة لديكور المنزل.

وقال الموقع، إن هناك ثلاثة شروط يجب اتباعها أثناء اختيار الستائر، وهي:

ملائمة ديكور الغرفة

حيث يجب اختيار لون وشكل الستارة مع الأخذ بعين الاعتبار ألوان وتصاميم باقي قطع الأثاث في المنزل، فالستارة يجب أن تكون متناسبة مع المفهوم العام للديكور في الغرفة من حيث الألوان والتصاميم.

تحديد وظيفة الستارة

ويجب تحديد وظيفة الستارة والهدف منها قبل شرائها، فهل ترغب بأن تغطي النافذة، أم أنك تبحث عن الناحية الجمالية فقط، فتحديد الغاية من الستارة يساعد على اختيار ما يناسبك.

حجم الستارة

بالتأكيد يختلف حجم الستارة مع اختلاف وظيفتها ومع اختلاف حجم الغرفة وغيرها من المقاييس التي تختلف باختلاف المكان والوظيفة إلا أن القاعدة العامة تشير إلى أن عرض الستارة يجب أن يعادل ما بين 2 و 2.5 من عرض النافذة، ويفضل في كثير من الأحيان أن تغطي كامل الجدار، فمثلاً إذا كان هناك نافذة عرضها 4 أقدام، فيجب أن لا يقل عرض الستارة عن 8 أقدام.

وبالنسبة لطولها فيفضل بشدة أن تصل الستارة على بعد بسيط جداً من الأرض، فالهدف من وراء الستارة هو تغطية أكبر مساحة من الجدار، ولن يكون المنظر جميلاً إذا كانت الستارة قصيرة أو مرتفعة بشكل كبير عن الأرض.

    الاكثر قراءة