الأربعاء 15 مايو 2024

ارتفاع أسعار العملات المشفرة فى تعاملات اليوم الجمعة 8 أبريل 2022

بيتكوين

اقتصاد8-4-2022 | 11:49

سناء مصطفي

شهدت أسعار العملات الرقمية المشفرة ارتفاعا خلال تعاملات اليوم الجمعة 8 أبريل 2022.

وكانت بيتكوين شهدت خسائر قوية أمس الخميس عقب تداعيات المهمة الألمانية الأمريكية لتفكيك "سوق هيدرا"، (أكبر منصّة عالمية للبيع على الشبكة المظلمة -دارك ويب-)، ومصادرة عملات بيتكوين بقيمة 23 مليون يورو (نحو 25 مليون دولار).

ومنذ أن فرضت الولايات المتحدة عقوبات جديدة على روسيا ردًا على غزوها لأوكرانيا في 24 فبرايرالماضي تساءل مراقبون سياسيون بارزون ومراقبون على حد سواء عما إذا كان الكريبتو سيسمح للكرملين بالتهرب منها. وظلت جانيت يلين وزيرة الخزانة متشككة في هذا الاتجاه من التفكير، قائلة في أوائل مارس الماضي ، "لا يعني ذلك أن هذا القطاع بالكامل يمكن التهرب منه" 

وأعلنت خلال جلسة استماع للجنة مجلس النواب للخدمات المالية أنه على الرغم من أنها “قناة نحن قلقون بشأنها، إلا أننا لم نشهد تهربًا كبيرًا من خلال العملات المشفرة حتى الآن" وبعد أن قالت إن وزارة الخزانة تواصل مراقبة الوضع، ألمحت يلين إلى حقيقة أن المعاملات الكبيرة يمكن رؤيتها بسهولة على مستكشفي blockchain العامين، ورصدها من قبل شركات التحليلات الخاصة.

وقالت يلين: "محاولة استخدام الكريبتو على نطاق واسع، ببساطة، نعتقد أنه شيء ليس من السهل القيام به"” وفي أواخر فبرايرالماضي، جمدت الولايات المتحدة وحلفاؤها 400 مليار دولار من الأصول الأجنبية المملوكة للبنك المركزي الروسي، مما ساهم في أزمة العملة حيث فقد الروبل الكثير من قيمته مقارنة بالعملات الأخرى. في غضون ذلك، ساعد القادة الأوروبيون في إخراج البنوك الروسية من شبكة SWIFT، التي تستخدمها المؤسسات المالية لتنسيق المعاملات. في أوائل مارس/آذار، أوقفت إدارة بايدن واردات النفط والغاز من روسيا. كما فرضت الولايات المتحدة قيودًا على صادرات الأجهزة والبرامج التكنولوجية، مما يجعل من الصعب على الجيش الروسي استبدال أجزاء من المجهود الحربي.

Dr.Radwa
Egypt Air