الأحد 19 مايو 2024

«الاختيار 3»... تحقيق صحفي عن مرسي تسبب في قتل الإخوان الحسيني أبو ضيف (فيديو)

الصحفي الراحل الحسيني أبو ضيف

فن8-4-2022 | 22:19

حسام يونس

شهدت الحلقة السابعة من مسلسل "الاختيار 3"، مشاهد اغتيال الإخوان الإرهابية، للصحفي الحسيني أبو ضيف، وهو ما أعاد للأذهان تقريرًا مصورًا نشرته قناة "إكسترا نيوز" منذ أشهر عدّة، للبحث عن سبب قتل الجماعة الإرهابية له.

وفي التقرير، قال الإعلامي والصحفي أحمد فايق، الذي كان صديقًا لأبو ضيف، إن الشهيد نشر تحقيقًا في جريدة الفجر، يفضح فيه محمد مرسي، بعد اتخاذه قرارًا جمهوريًا بالعفو عن مجموعة من الإرهابيين والجهاديين، كان من بينهم شقيق زوجة المعزول.

وظهر أبو ضيف، في التقرير، وهو يقول: "إحنا مستعدين نضحي بنفسنا، ومش عايزين أي حاجة غير حرية بلدنا"، وأعقبه مشاهد من جنازته.

وكان أبو ضيف يشارك دائمًا في مظاهرات المصريين ضد الجماعة الإرهابية، الذين فضحهم بقلمه وعدسته، وكتب تحقيقًا عن قرارات العفو الرئاسي الذي أصدره مرسي، للإفراج عن عدد من الإرهابين والجهاديين، وهو ما جعلهم يترصدون أبو ضيف لقتله.

وخلال أداء عمله أمام قصر الاتحادية في 2012، أصيب بطلق ناري في رأسه، ونقل إلى مستشفى قصر العيني، ودخل بعدها في غيبوبة لمدة 8 أيام، ولفظ أنفاسه الأخيرة ظهر 12 من ديسمبر 2012 متأثراً بإصابته بنزيف في المخ، كما لقب الحسيني أبو ضيف بالشهيد الحي، نظرًا إلى مقاومته الموت بعد إصابته لأيام عدّة.

وقال شقيق أبو ضيف، في تصريحات سابقة: "الإخوان اغتالوا شقيقي بعد أن صور اعتداء ميليشياتهم على المتظاهرين".

ويذكر أن واقعة الاتحادية حدثت في 2012، بعدما أصدر المعزول محمد مرسي الإعلان الدستوري المكمل، فخرج الآلاف من المعارضين لحكم مرسي في اعتصامات وتظاهرات باتجاه قصر الاتحادية الرئاسي، ورددوا هتافات طالت مرسي ومشروع الدستور الجديد، كما حدث وقتها اشتباك بين الشعب المصري والإخوان الإرهابية.

الاكثر قراءة