الأحد 5 مايو 2024

الريان يفوز على الاستقلال في دوري أبطال آسيا

الريان القطري

ملاعب الهلال8-4-2022 | 22:15

دار الهلال_ وكالات

استهل فريق الريان القطري حملته في دور المجموعات بدوري أبطال آسيا لكرة القدم، بالفوز على فريق الاستقلال من طاجيكستان 3 / 2، خلال المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة، على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، في الجولة الأولى من المجموعة الأولى.

وتقدم فريق الاستقلال بهدف سجله شخروم سليمانوف في الدقيقة الثالثة، وتعادل الريان عن طريق ياسين براهيمي في الدقيقة الثامنة، ثم سجل يوهان بولي الهدف الثاني للريان في الدقيقة 44 لينتهي الشوط الأول بتقدم الريان 2 / 1.

وفي الشوط الثاني سجل الاستقلال الهدف الثاني عن طريق محمد إيساييف في الدقيقة 67، قبل أن يسجل يوهان بولي الهدف الثاني له والثالث للريان في الدقيقة 71.

وحصد الريان أول ثلاث نقاط له في النسخة الحالية من دور المجموعات، فيما ظل الاستقلال بلا رصيد في قاع الترتيب.

وجاءت بداية المباراة سريعة ولم يكن هناك أي فترة لجس النبض حيث تمكن فريق الاستقلال من تسجيل هدف التقدم في الدقيقة الثالثة، عندما سدد شخروم سليمانوف كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لتعانق كرته الشباك.

بعد الهدف كثف الريان من محاولاته الهجومية وتوالت محاولاته الهجومية، بحثًا عن تسجيل هدف التعادل، وهو ما تحقق بالفعل في الدقيقة الثامنة عندما سدد ياسين براهيمي كرة قوية من ركلة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء لتعانق كرته الشباك.

بعد الهدف، تقاسم الفريقان السيطرة على مجريات اللقاء وحاولا شن الهجمات على المرميين، لكنهما فشلا في تشكيل أي خطورة على مرمى الآخر لينحصر اللعب في وسط الملعب.

وظل اللعب منحصرًا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 34 والتي كادت أن تشهد تسجيل الريان للهدف الثاني، عندما لعب أحمد ياسر الكرة إلى داخل منطقة جزاء الاستقلال، وارتقى إليها محمد جمعة وقابلها بضربة رأس لكن كرته جاءت بعيدة عن المرمى.

عاد اللعب لينحصر في وسط الملعب مرة أخرى حتى جاءت الدقيقة 44 والتي شهدت تسجيل الريان للهدف الثاني، عندما وصلت الكرة إلى يوهان بولي داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية عانقت الشباك.

ومر الوقت المتبقي من الشوط الأول قبل أن يطلق الحكم صافرة نهايته بتقدم الريان 2 / 1.

ومع بداية الشوط الثاني، كثف الاستقلال من محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التقدم، في المقابل تراجع الريان لوسط ملعبه واعتمد على شن الهجمات المرتدة وقتما تتاح أمامه الفرصة.

وكاد الاستقلال أن يعادل النتيجة عندما سدد نورالدين دافرونوف كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن فهد يونس حارس الريان تألق وتصدى لها.

وشهدت الدقيقة 67 تسجيل الاستقلال لهدف التعادل عندما سدد محمد إيساييف كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لتعانق كرته الشباك.

بعد الهدف تخلى الريان عن حذره الدفاعي وباجل الاستقلال للهجمات بحثا عن تسجيل هدف التقدم، وهو ما تحفف بالفعل في الدقيقة 71 عندما لعبت ركلة ركنية إلى داخل منطقة جزاء الاستقلال لتصل إلى يوهان بولي داخل منطقة الست ياردات ليسدد الكرة إلى داخل المرمى.

حاول فريق الريان تسجيل هدف التعادل في الوقت المتبقي من الشوط الثاني، ولكنه فشل في هذا بسبب التمركز الدفاع الجيد للاعبي الريان واعتمادهم على الهجمات المرتدة، التي كاد من خلالها الريان أن يسجل هدفا رابعا ولكنه فشل في ذلك ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز الريان 3 / 2.