الخميس 16 مايو 2024

أستاذ نقل : الشبكة القومية للطرق وفرت آلاف فرص العمل

السيسي

أخبار9-4-2022 | 11:35

حامد محمود

امتدح الدكتور حسن مهدي أستاذ هندسة النقل والطرق، الشبكة القومية للطرق، مؤكدًا أنها وفرت آلاف فرص العمل المباشرة وغير المباشرة.

وأضاف في مداخلة هاتفية بقناة "إكسترا نيوز" الفضائية، بعد أن تم اكتمال الشبكة والشراييين الرئيسية للطرق اهتمت الدولة بفضل التوجيهات المباشرة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعمل شرايين مرورية في المحافظات المُكتظة بالسكان والتي كانت تعاني من الازدحام على مدار الساعة.

ولفت أستاذ النقل الانتباه إلى أن الأمر ليس مقتصرًا على الطرق فقط فالدولة تدشن مشروعات نقل أخرى كمونوريل العاصمة والقطار الكهربائي واستكمال خطوط مترو الأنفاق.

وصرح  المتحدث باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي، بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي، تفقد بعد ظهر أمس الجمعة الأعمال الإنشائية لتطوير عدد من الطرق والمحاور بالقاهرة الكبرى.

وقال إن الرئيس السيسي، حرص على الاطمئنان من العاملين في المواقع المختلفة على سير العمل وكذا الاستماع لآرائهم، مهنئًا سيادته إياهم بمناسبة شهر رمضان المعظم.

وذكر المتحدث الرسمي أن جولة السيد الرئيس تضمنت تفقد سير العمل بمحور جيهان السادات الرابط بين مناطق وسط البلد وميدان رمسيس حتى طريق الاوتوستراد، فضلاً عن أعمال إنشاء محور حسب الله الكفراوي الذي يربط بين جنوب القاهرة في منطقة المعادي وحتى حي الأسمرات، إلى جانب المراحل النهائية من محور دكتورة سميرة موسي الرابط بين حي الأسمرات ومناطق شرق القاهرة والقاهرة الجديدة.