الإثنين 17 يونيو 2024

الصليب الأحمر البريطاني يدعو إلى إلغاء نظام التأشيرات للأوكرانيين

الصليب الأحمر البريطاني

عرب وعالم9-4-2022 | 13:22

دار الهلال

انتقد رئيس الصليب الأحمر البريطاني عملية تقديم الطلبات "الطويلة والمعقدة" للاجئين الأوكرانيين القادمين إلى المملكة المتحدة، داعيًا إلى إلغاء متطلبات التأشيرة للأوكرانيين.

وقال الرئيس التنفيذي للصليب الأحمر البريطاني، مايك أدامسون، إن عدد قليل من اللاجئين يصلون إلى المملكة المتحدة في ظل المخططات الحالية، ويجب "تسهيل الوصول إلى بريطانيا"، وفقًا لما اوردته شبكة "سكاي نيوز" البريطانية في نسختها باللغة الإنجليزية.

وأضاف أدامسون، "ستظل وتيرة العملية بطيئة في ظل ترتيبات التأشيرة الحالية، ولن نبدأ بالفعل في رؤية تدفق ثابت إلا إذا تم الغاء تلك الترتيبات".. مضيفًا "لقد تنازلت أوروبا بأسرها والعديد من الدول الأخرى عن متطلبات التأشيرة الخاصة بهم".

وتابع قائلا "يمتلك معظم الأوكرانيين جوازات سفر بيومترية، لذا يمكن إجراء فحوصات عليها عندما يصلون إلى هنا، ويمكننا معرفة هويتهم".

وأردف أدامسون "وإذا أنشأنا مراكز ترحيب جيدة حقًا، كما وعدت الحكومة بالفعل، فيمكننا الاعتناء بهم هناك، وإجراء عمليات المطابقة، والتحقق من جميع متطلبات السلامة والأمن".

وشدد الرئيس التنفيذي للصليب الأحمر البريطاني على أن "الشيء الرئيسي هو وصول المزيد من اللاجئين الأوكرانيين أولا، ثم بعد ذلك ستلعب بريطانيا دورها على نطاق واسع جنبًا إلى جنب مع شركائنا في جميع أنحاء أوروبا وبالطبع إظهار التضامن والدعم العملي لشعب أوكرانيا في هذا الوضع الرهيب".

ورفضت الحكومة البريطانية مرارًا التنازل عن التأشيرات للاجئين الأوكرانيين، وزعم الوزراء أن هذا الأمر قد يشجع العصابات الإجرامية على استغلال النظام.