الأربعاء 19 يونيو 2024

رابط تسجيل الكشف الطبي لـ بطاقة الخدمات المتكاملة 2022

بطاقة الخدمات المتكاملة

تحقيقات9-4-2022 | 15:57

أماني محمد

يهتم مئات الآلاف من الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة ببطاقة الخدمات المتكاملة والتي يتم استخراجها من قبل وزارة التضامن، وقد أتاحت الدولة أيضا رابط تسجيل الكشف الطبي لبطاقة الخدمات المتكاملة والذي يحتاجه الأشخاص لإتمام الكثير من الإجراءات في حياتهم اليومية.

رابط تسجيل الكشف الطبي لبطاقة الخدمات المتكاملة

ويمكن الدخول إلى رابط تسجيل الكشف الطبي لبطاقة الخدمات المتكاملة من هنا عبر رابط تسجيل بيانات طلب إجراء الكشف الطبي للحصول على بطاقة إثبات الإعاقة والخدمات المتكاملة.

كما يمكن الدخول إلى رابط تسجيل الكشف الطبي لبطاقة الخدمات المتكاملة وذلك بهدف تعديل نوع الإعاقة وموعد الكشف الطبي من هذا الرابط

اقرأ المزيد

طريقة التسجيل في المرحلة الثانية ببطاقة الخدمات المتكاملة

خطوات استخراج بطاقة خدمات متكاملة لذوي الهمم

 

حجز كشف طبي بطاقة الخدمات المتكاملة 2022

ويتطلب لحجز كشف طبي بطاقة الخدمات المتكاملة 2022 إدخال بعض البيانات من بينها الاسم والرقم القومي وتاريخ الميلاد والنوع والمحافظة والعنوان والوظيفة، ورقم التليفون وكذلك نوع الإعاقة يجب التأكد من رقم التليفون لانه سوف تصلك رساله قصيره بموعد ومكان الكشف.

ثم بعد ذلك الضغط على حفظ البيانات حيث سيتلقى المستخدم رسالة بالموعد ومكان الكشف.

 

حجز كشف طبي للحصول على السيارات

وقد حددت الجهات المعنية عددا من التعليمات للحجز الإلكتروني للكشف الطبي على الأشخاص ذوي الإعاقة طالبي الحصول علي السيارات المعفاة من الرسوم الجمركية والضرائب وفقا لما جاء بالقانون رقم 10 لسنة 2018 ولائحته التنفيذية، حيث يشترط أولا: استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة من وزارة التضامن الاجتماعي، ثم بدء الحجز للكشف الطبي وتسجيل البيانات الآتية:

البيانات الشخصية : الرقم القومي –رقم بطاقة الخدمات المتكاملة - الحالة الاجتماعية -العنوان - الوظيفة – رقم التليفون .

اختيار نوع الإعاقة طبقا للقانون ولائحته التنفيذية (حركية – سمعية – بصريه – ذهنيه – نفسية – أمراض دم – أمراض قلب ...... ).

إذا كان المعاق قاصرا أو غير كامل الأهلية بسبب مرضي يتم تسجيل البيانات الآتية: (اسم ولي الأمر/الوصي – الرقم القومي - صفته).

اختيار مكان الكشف الطبي (الإدارة العامة للمجالس الطبية – المجلس الطبي العام بالإسكندرية – المجلس الطبي العام بسوهاج).

اختيار تاريخ الكشف الطبي.

اختيار الجمرك المطلوب (الجمرك الذي يرغب في الحصول علي السيارة منه).

وبعد إتمام عملية التسجيل يظهر للمعاق بيان يوضح بياناته الشخصية ومكان وموعد الكشف الطبي والمستندات المطلوبة والفحوصات اللازمة وفقا لكل إعاقة من الإعاقات، و(يتم طباعة هذا البيان وإحضاره مع باقي المستندات المطلوبة)، حيث لا يجوز الحجز لمن سبق لهم الحصول علي سيارات مجهزة طبيا إلا بعد مرور 5 سنوات من تاريخ الإفراج الجمركي عن السيارة.