الثلاثاء 18 يونيو 2024

«مستقبل وطن» ينظم 13 فعالية خدمية متنوعة للمواطنين بالمحافظات

مستقبل وطن

محافظات9-4-2022 | 19:39

دار الهلال

نظم حزب مستقبل وطن اليوم ،13 فعالية خدمية متنوعة للمواطنين على مستوى محافظات الجمهورية، وذلك في إطار الدور المجتمعي الذي ينتهجه الحزب لدعم جهود الرئيس عبد الفتاح السيسي ومؤسسات الدولة المصرية من خلال إطلاق وتنظيم الفعاليات والمبادرات المجتمعية، في مختلف المجالات لتلبية احتياجات المواطنين.

وذكر الحزب - في بيان اليوم - أنه في محافظة القاهرة أطلقت أمانة مدينة القاهرة الجديدة، فاعليات الدورة الثانية لكرة القدم الخماسية الرمضانية، حيث تقام مباراة الافتتاح والختام على ملاعب نادى بلاتينيوم، فيما تقام باقي مباريات البطولة على ملاعب مركز شباب المستقبل بالقطامية، وتقام البطولة بنظام المجموعات، بحيث يتكون كل فريق من 8 لاعبين (5 أساسي و3 احتياطي)، وذلك وفقا للائحة المنظمة.

وأضاف أن مدة المباراة تبلغ في الدور الأول 20 دقيقة على شوطين واعتبارا من دور الثمانية في حال تعادل الفريقين، يتم احتساب وقت إضافي مدته 10 دقائق على شوطين، وحال استمرار التعادل يتم اللجوء إلى ضربات الترجيح، ثلاثة ضربات لكل فريق، وبداية من الدور قبل النهائي تلعب المباراة 30 دقيقة على شوطين.

وفي أسوان، واصلت أمانة مركز كوم أمبو توزيع وجبات الإفطار على الصائمين، وتوصيل وجبات غذائية أخرى للمنازل وذلك في إطار المبادرة الرمضانية (إفطار صائم) التي يتبناها الحزب فى كافة أنحاء المحافظة، وذلك بمشاركة شباب الحزب في التوزيع بأنحاء المدينة، ومن المقرر استمرار الفعالية طوال أيام شهر رمضان لتشمل القرى والنجوع والكفور والمناطق الأكثر احتياجا.

وعلى صعيد أخر، في جو رياضي رمضاني، أجريت قرعة مسابقة كرة القدم الخماسية الرمضانية والتي يقيمها الحزب على ملعب مركز شباب دراو، حيث تقام المباريات بنظام دوري المجموعات وتبدأ من الثلاثاء المقبل ويشارك في الدورة الرمضانية فرق من جميع قرى المركز والمدينة.

وفي أسيوط، نظمت الوحدة الحزبية بقرية الحواتكة مبادرة "إفطار الصائمين"، وتوزيع وجبات الإفطار على الصائمين في الطرق السريعة وعلي المارة بمشاركة القمص داود خليل راعي كنسية العذراء بالحواتكة.

كما انطلقت فعاليات مسابقة القرآن السنوية الثالثة من مقر أمانة الحزب بساحل سليم لجميع المستويات، ومن المقرر إجراء المسابقة السنوية الثالثة في جميع مقرات أمانات الحزب على مستوى المحافظة بداية من ديروط إلى صدفا، لافتا أن الفاعليات بدأت من المراكز الشمالية من ديروط طبقا لجدول زمني معين يستغرق شهر لإجراء الاختبارات حتي تنتهي الفعاليات، وذلك تحت إشراف لجنة من مديرية أوقاف أسيوط.

وفي دمياط، اختتمت أمانة مركز كفر البطيخ، تنظيم فعاليات مسابقة القرآن الكريم بحضور من اللجنة المشرفة التابعة لمديرية أوقاف دمياط ووكيل وزارة الأوقاف ومدير عام الإرشاد.

وفي الفيوم، أعلنت أمانة مركز الفيوم انطلاق فعاليات البطولة الرمضانية لكرة القدم الخماسية، في قرية هوارة بمشاركة 30 فريق يمثلون قري وعزب مركز الفيوم.

وفي الغربية، نظمت أمانة مركز زفتى معرض "أهلا رمضان"، للسلع الغذائية المخفضة بالوحدة الحزبية بشرشابة وأمانة المجلس القروي بشرشابة، وشهد المعرض إقبالا كبيرا من الأهالي وتستمر الوحدات الحزبية في تنظيم هذه المعارض بجميع ربوع مركز زفتى، لمحاربة الغلاء وضبط الأسعار في السوق.
كما انطلقت فعاليات دورى مستقبل وطن لكرة القدم الخماسية الرمضانية، وبلغت الفرق المشاركة 35 فريق مقسمة على 8 مجموعات.

ووفرت أمانة مركز السنطة سيارات ثابتة ومتحركة لتجوب قري المركز لبيع مستلزمات البيت المصري من سلع غذائية واستهلاكية ولحوم بأسعار مخفضة.
وفي السياق، افتتحت أمانة مركز بسيون ملعب كرة القدم الخماسي بمركز شباب محلة اللبن، كما شهد الافتتاح مباراة استعراضية بين فريق النواب وفريق محلة اللبن.

وفي الجيزة، نظمت أمانة مدينة السادس من أكتوبر قافلة طبية مجانية بمنطقة حدائق أكتوبر، متعددة التخصصات مجانية يستفيد منها أهالي حدائق اكتوبر وسط إقبال منقطع النظير.

كما أطلقت أمانة قطاع الأعمال بالمحافظة حملتها الموسعة لتوزيع كراتين رمضان على الفئات الأكثر احتياجًا، حيث تم إعداد 2000 كرتونة رمضانية تتضمن كافة السلع الغذائية الأساسية وذلك كمرحلة أولى للحملة التي تستهدف الفئات الأكثر احتياجًا ومن بينهم عمال المصانع وعمال اليومية.

وفي السياق ، تواصل أمانة مركز البدرشين توزيع كراتين هدية الرئيس على أهالينا بقرية أبورجوان البحري.

كما نظمت أمانة مدينة 6 أكتوبر احتفالية خاصة بيوم اليتيم وسط أجواء سادتها المحبة والبهجة ومشاركتهم فرحة الاحتفال بقدوم شهر رمضان.

وواصلت أمانة مركز الوراق توزيع الوجبات الإفطار على الصائمين، حيث تم تجهيز 150 وجبة و50 طبق حلويات وتم توزيعها على الأسر الأكثر احتياجاً.

كما أطلقت أمانة مركز أوسيم ماراثون سباق دراجات الهوائية تحت شعار "سباق الخير"، وذلك بمشاركة أعداد شباب كافة المركز المهتمين بهواية ركوب الدراجات الهوائية، ووزعت أمانة حي الهرم مساعدات المواد الغذائية العينية على المواطنين في قرى الحي الأكثر احتياجاً.

وفي الإسماعيلية، أعدت أمانة مدينة التل الكبير وجهزت 250 كرتونة من مساعدات المواد الغذائية العينية لتوزيعهم على المواطنين بالقرى الأكثر احتياجًا في المركز، وأيضا على باقي المناطق التي لم يتم تغطيتها في المرحلة الأولي من توزيع مساعدات غذائية.

وتواصل أمانة الحزب توزيع وجبات الإفطار علي الصائمين، بمختلف أنحاء الإسماعيلية، في المناطق الأكثر احتياجاً ومن تقتضي ظروف عملهم الإفطار خارج منازلهم، وذلك بمشاركة عدد كبير من شباب الحزب للمساهمة في توزيع الوجبات بشكل يومي.

وفي المنوفية، يخرج شباب أمانة مدينة منوف الساعة الخامسة والنصف مساء يوميا في شهر رمضان الكريم، منن منازلهم، حاملين في أيديهم مياه وتمور ووجبات غذائية، ويتجهون إلى محطة قطار منوف، ويصطفون على رصيف المحطة، ينتظرون قدوم القطار، وقت آذان المغرب لإفطار الصائمين.

ونظمت أمانة مركز اشمون قافلة طبية مجانية بعنوان "قوافل الخير"، للكشف عن أمراض الباطنة والسكر والتحاليل الطبية بقرية قورص، وجاءت القافلة خدمة جديدة لمرضي السكر.

وفي بورسعيد، وزعت أمانة المناخ مساعدات المواد الغذائية العينية على المواطنين بالقري الأكثر احتياجا، لتخفيف العبء عنهم، وقامت أمانة المناخ، بتقسيم أعضائها إلى عدد من الفرق في كافة الوحدات الحزبية باللحى لتوزيع الكرتونة الرمضانية التي تحتوي على كافة المواد الغذائية الجافة، على كل أسرة من الأسر الأكثر احتياجاً في نطاق الحي.

كما نظمت أمانة مدينة الزهور، ندوة دينية، عن شهر رمضان المبارك، وتناولت الندوة، الحديث عن فضل العشر الأوائل من شهر رمضان، حاضر فيها كبار أئمة مديرية الأوقاف ببورسعيد.

وفي البحر الأحمر، أطلقت أمانة مدينة رأس غارب حملة لتوزيع الافطار على الطرقات وللأسر الاكثر احتياجاَ، بمدينة راس غارب، ووزع عدد من شباب الأمانة كميات من وجبات الإفطار على الباعة الجائلين والأسر الأكثر احتياجاً والمسافرين على الطرقات ضمن مبادرة "افطار صائم".

كما نظمت أمانة مدينة رأس غارب، معرضاَ للملابس الجاهزة بأسعار مخفضة مع اقتراب حلول عيد الفطر المبارك وذلك بمقر الحزب بمدينة رأس غارب، ويضم المعرض ملابس أطفال ورجال ونساء وألعاب أطفال وخردوات ويتم بيع هذه السلع للمواطنين بأسعار مخفضة بنسب تتراوح بين 20% إلى 35% عن مثيلتها بالأسواق الخارجية.

وفي جنوب سيناء، أقامت أمانة مدينة دهب، احتفالية تحت عنوان "إفطار الوحدة الوطنية"، بحضور رجال الدين من ممثلي الكنسية والأزهر ولفيف من القيادات الأمنية ومشايخ القبائل، وقيادات الحزب بالمحافظة، وعقب حفل الإفطار كرمت أمانة الحزب الفائزين في مسابقة حفظة القرآن الكريم التي نظمتها أمانة الحزب خلال الأسبوع الأول من الشهر الكريم.

كما أقامت أمانة مدينة أبو زنيمة احتفالية لتكريم المواهب الشابة في إلقاء الشعر تحت شعار الابنودي الصغير لإظهار المواهب الشابة في مختلف الأنشطة التربوية والثقافية، وخلال الاحتفالية تم تكريم احدي المواهب الشابة في فن الشعر والذي اطلق عليه محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة قبل ذلك "الابنودي الصغير" الطالب علي حسن علي، وفي نفس السياق، انطلقت أولى فعاليات قافلة الخير في مدينة أبو رديس لتوزيع المواد الغذائية على الفئات الأكثر احتياجا في مناطق التياهة والمزينة.