الخميس 16 مايو 2024

رئيسة المفوضية الأوروبية: ندرس انضمام أوكرانيا للاتحاد الأوروبي

رئيسة المفوضية الأوروبية

عرب وعالم9-4-2022 | 22:14

دار الهلال

صرحت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، اليوم السبت، بأن المفوضية تدرس مع شركائها، انضمام أوكرانيا للاتحاد الأوربي.

وقالت فون دير لاين، في مقابلة مع موقع "يورونيوز" الإخباري الأوربي، خلال تواجدها في بولندا بعد زيارتها أوكرانيا، إن "انضمام أوكرانيا للاتحاد الأوربي خطوة مهمة ننفذها من قبل مجلس المفوضية الأوروبية لتطوير استبيان الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي والخاص بالانضمام للاتحاد والذي سيمثل بعد ذلك الأساس للرأي الذي نقوم بتكوينه".

وأضافت: إن ما رأته من آثار للعملية العسكرية الرووسية في أوكرانيا، يخلق كوابيسا لا يمكن وصفها بالكلمات، لقد رأيت حقيقة الحرب وهذا يمنحك الكوابيس".. وأردفت بالقول: إنه " أمر لا يصدق ولا توجد كلمات تقريبا يمكن أن تصف الرعب الذي رأيته، لكن هذا يمنحني المزيد من التصميم والقوة للكفاح ضد روسيا" .

وأضافت: "نحن نعمل بجد ليلا ونهارا لنكون أسرع، هذا ما فعلناه، إنها مهمتنا، لكننا تحملنا مسؤوليتنا في تسريع هذه العملية الآن، بالتعاون مع السلطات الأوكرانية، سنقوم بتطوير هذا الرأي المهم جدًا بالنسبة لأوكرانيا وهذه هي الخطوة التالية التي يجب اتباعها".

يشار إلى أن أوكرانيا، قد تقدمت بطلب رسمي من أجل الانضمام إلى الاتحاد الأوربي وذلك عقب العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا.