الأحد 23 يونيو 2024

التنمية في سيناء.. مشروعات عملاقة وإنجازات ضخمة على أرض الفيروز (فيديو)

تنمية سيناء

توك شو10-4-2022 | 12:31

أشرقت حفني

عرضت قناة مصر الأولى، تقريرًا تلفزيونيًا بعنوان "التنمية في سيناء.. مشروعات عملاقة وإنجازات ضخمة على أرض الفيروز"، ويرصد إنجازات الدولة المصرية للمشروعات القومية في سيناء.

وعلى قلب رجل واحد، تجمع العمال ليضعوا بصمتهم التاريخية في التشييد والصناعة، ويسيل عرق العمل بدلًا من الدماء، في شمال سيناء التي عانت كثيرًا من ويلات الإرهاب، عادت إلى أهلها بجهود قواتنا المسلحة ومختلف مؤسسات الدولة، بداية من محطة كهرباء الشلاق بالشيخ زويد والتي تبلغ القدرة الإجمالية لها 200 ميجا فولت أمبير، ومن المنتظر أن تغذي المدينة الجديدة.

وتعمل محطة الشلاق وأخرى غيرها لخدمة أهالي المنطقة من قرى ومراكز كان أهلها قد غادروها منذ سنوات هربًا من الإرهاب ووطأته، إلا أنهم عادوا الآن بابتسامة أمل وسط تنمية زراعية وصحية وعمرانية.

وقال الشيخ سلام أبو العراج، شيخ أهالي قرية العراج، إن الدولة المصرية وفرت الكهرباء والمياه والسلع التموينية لدعم الأهالي.

بالإضافة إلى القرى والمراكز، تولي الدولة اهتمامًا كبيرًا بالمدن الجديدة، وعلى رأسها مدينة رفح الجديدة، والتي توفر 272 عمارة سكنية وقد تم الانتهاء من المرحلة الأولى منها، وجار العمل على مرحلة ثانية وثالثة، ما يوفر فرص عمل للمواطنين في المنطقة.