الأحد 19 مايو 2024

«التعليم العالي»: فصل تنسيق الشهادات العربية عن الأجنبية

10-7-2017 | 09:53

قال سيد عطا رئيس قطاع التعليم والمشرف على التنسيق بوزارة التعليم العالي، إنه سيتم فصل تنسيق الشهادات العربية عن الأجنبية على أن يتم فتح باب صرف وقبول أوراق الطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة العربية نهاية يوليو الحالي.

 

وأضاف عطا، أنه سيتم البدء بفتح باب التقدم للشهادات العربية أولا يليها الشهادات الأجنبية؛ نظرا لتأخر إعلان نتائج الأخيرة، مشيرا إلى توجيهات الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي بسرعة البدء مقارنة بالعام الماضي، والتي انطلقت 13 أغسطس.

 

من ناحية أخرى، بلغ عدد الطلاب الذين تقدموا لحجز اختبارات القدرات إلكترونيا عبر الموقع الرسمي 87 ألف طالب وطالبة منذ انطلاقها وحتى الآن.

 

وأوضح المشرف على التنسيق أن الامتحانات تجري في المواعيد المقررة مرة واحدة لكل نوع من أنواع تلك القدرات ولا يسمح للطالب الراسب فيها بأداء اختبارات قدرات مرة أخرى سواء بنفس الكلية أو بكلية أخرى ولن يعتد بأية إفادة ورقية تمنحها الكليات بنتيجة امتحانات القدرات حرصا على الشفافية مع الطلاب.

 

يشار إلى أن وزارة التعليم العالي حددت خطوات تسجيل الطالب لحجز موعد اختبارات القدرات من خلال موقع التنسيق الإلكتروني، موضحة أن الكليات المعنية تلتزم بعقد امتحانات القدرات، وتقوم بإدخال نتائج الامتحانات مباشرة لكافة الطلاب اللائقين من المتقدمين لهذه الاختبارات بعد التأكد من صحة رقم الجلوس واسم الطالب حتى لا تحدث أخطاء بالنتائج، وأن يتم تزويد برنامج التنسيق الإلكتروني بأسماء وبيانات الطلاب الذين اجتازوا هذه الاختبارات ليتم الترشيح بناء عليها وتكون الكليات مسئولة مسئولية كاملة عن هذه النتائج في خلال الفترة الزمنية المخصصة.