الأربعاء 29 مايو 2024

محافظ المنيا: مصنع "القناة" أول مشروع صناعي زراعي متكامل في قطاع السكر في مصر

محافظ المنيا

محافظات10-4-2022 | 15:09

دار الهلال

قال محافظ المنيا أسامة القاضي، إن مصنع القناة لبنجر السكر يعد أول مشروع صناعي زراعي متكامل في قطاع السكر في مصر بمنطقة غرب المنيا، وسيوفر دعماً قويًا لأراضي الصحراء المطورة حديثًا، كما سيسهم في تلبية احتياجات السوق المصرية، ويعتمد على زراعة البنجر واستخدامه في إنتاج السكر.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية للمحافظ لمتابعة الأعمال الجارية لإنشاء مصنع القناة لبنجر السكر بمركز ملوي، بطاقة إنتاجية تقدر بحوالي 900 ألف طن سنويًا، ويضم أكبر صومعة للسكر في العالم، بطاقة تخزينية تبلغ 417 ألف طن، كما يجري استصلاح 120 ألف فدان كمرحلة أولى من خطة الشركة لاستصلاح 181 ألف فدان بمنطقة غرب المنيا.

وأكد المحافظ أن دعم المشروعات التنموية يأتي تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بتقديم كافة سبل الدعم لنجاح تلك المشروعات التي تسهم في النهوض الاقتصادي للدولة، وذلك في إطار السياسة العامة التي تنتهجها الدولة المصرية عبر توفير فرص استثمارية في صعيد مصر بإقامة المشروعات المتكاملة، التي تهدف إلى زيادة الرقعة الزراعية، وتشجيع النشاطات القائمة على النشاط الزراعي والصناعات التكميلية لها.

وتابع القاضي أعمال توصيل المرافق من المياه والكهرباء وتمهيد الطرق ورافقه خلال الجولة المهندس جمال الغرير رئيس مجموعة الغرير الاستثمارية ودكتور كامل عبد الله الرئيس التنفيذي للمصنع.

من جانبه، أوضح المهندس جمال الغرير أنه تم الانتهاء بالكامل من أعمال البنية التحتية وتشغيل شبكة الكهرباء، بالإضافة إلى الانتهاء من أعمال الطرق الخرسانية الخاصة بالمصنع كافة ويجري الانتهاء من كامل الأعمال الخاصة بخطى الإنتاج.