السبت 18 مايو 2024

رابطة تجار السيارات : السوق لا يزال بطيئًا في حركة المبيعات

المستشار أسامة أبو المجد

اقتصاد10-4-2022 | 16:20

أنديانا خالد

قال المستشار أسامة أبو المجد، رئيس رابطة تجار السيارات، إن أسعار السيارات شهدت ارتفاعا كبيرا خلال الأيام الماضية بعدما قرر البنك المركزي المصري برفع سعر الفائدة بنسبة 1%، مما ترتب عليه ارتفاع سعر الدولار بمقدار 3 جنيهات لأول مرة منذ تعويم 2016، أي أن أسعار السيارات ارتفعت التي لم يتم شحنها إلى مصر.

وأضاف أبو المجد في تصريحات خاصة دار الهلال، أن السوق يشهد خلال الفترة الحالية حالة ارتباكا كبيرا نتيجة ارتفاع أسعار السيارات بالخارج، خاصة المواطنين الذين قاموا بتسديد مبلغ 50% من ثمن السيارة، مما يدفعهم إلى استرداد مقدمة الحجز أو أن يتم نسبة الزيادة في أسعار السيارات.

وأشار إلى أن أسعار السيارات شهدت ارتفاعا بعد قرار البنك المركزي بنسبة تتراوح ما بين 5% إلى 10%، وذلك يعود حسب ماركة السيارة.

موضحا أن السبب أيضا في ارتفاع أسعار السيارات هي الأزمة الواقعة ما بين روسيا وأوكرانيا نتيجت عنها ارتفاع كافة السلع الأساسية وأيضا المواد الخام، لذا شعر المواطن بارتفاع أسعار كافة السلع، والسيارات تعد سلعة ضمن السلع التي يتم استيرادها من الخارج وتتأثر بشكل سريع، متوقعا أن يكون هناك مزيدا من ارتفاع الأسعار خلال الفترة المقبلة.