الأربعاء 8 مايو 2024

عدد ساعات الصيام وموعد الإفطار وصلاة المغرب اليوم الحادي عشر من رمضان 1443

وقت الإفطار

تحقيقات12-4-2022 | 00:20

أماني محمد

شهر رمضان المبارك هو أعظم مواسم الخير، فمِن أفضل الأعمال في رمضان الإكثار من الدعاء وذِكْر الله تعالى وقراءة القرآن وإخراج الصدقات، ومن السنن المستحبة في الصيام تعجيل الفطر، ومع مضي ثلث الشهر الفضيل تنشر بوابة «دار الهلال» لقرائها عدد ساعات الصيام وموعد الإفطار في اليوم الحادي عشر من رمضان 1443، حسبما أوضحتها إمساكية شهر رمضان 2022 حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة.

 

عدد ساعات الصيام اليوم الحادي عشر من رمضان

وتبلغ مدة عدد ساعات الصيام اليوم العاشر من رمضان الثلاثاء 12 أبريل الموافق 11 رمضان، نحو 14 ساعة و39 دقيقة، حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة، حيث يرفع أذان الفجر في الساعة 4:02 ص، فيما يحين موعد أذان المغرب في تمام 6:20 م.

فيما سيكون اليوم الأخير من شهر رمضان 1443 هو أطول الأيام في ساعات الصيام، حيث ستبلغ مدة ساعات الصوم 15 ساعة و 15 دقائق.

 

موعد أذان المغرب اليوم الحادي عشر من رمضان

ويحين موعد أذان المغرب اليوم الحادي عشر من رمضان في تمام الساعة 6:20 م حسب مواقيت الصلاة اليوم، وتكون مواقيت الصلاة اليوم الحادي عشر من رمضان حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة، كالآتي:

الفجر 4:02

الشروق 5:32

الظهر 11:56

العصر 3:30

المغرب 6:20

العشاء 7:41

 

آداب الصيام

وقد أوضحت دار الإفتاء، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم، كان يعتكف العشر الأواخر من رمضان ويقول: «تحروا ليلة القدر في العشر الأواخر من رمضان».

كما كان رسول الله صلى الله علين وسلم، إذا دخل العشر شد مئزره وأحيا ليله وأيقظ أهله، وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم أجود الناس وكان أجود ما يكون في رمضان.

وأضافت الإفتاء أن السحور يقوي المسلم على العبادة والطاعات في نهار رمضان ويساعد على الحد من الغضب الذي قد ينتاب الصائم بسبب الجوع والعطش لذا يسن تأخير السحور إلى قبيل الفجر.

وأشارت إلى أن كثرة النوم داء يجب التخلص منه لأنه يضيع العمر ويضعف البدن ويؤخر العبادات.

Egypt Air