الثلاثاء 14 مايو 2024

عشان نفهم بعض.. إعلانات رمضان 2022 برعاية تباين الأجيال

محمد منير والشاب خالد

فن11-4-2022 | 16:04

منار بسطاوي

ينتظر الكثير حلول شهر رمضان من كل عام، ولكل شخص طقوسه المختلفة به، فإلى جانب ممارسة الشعائر الدينية، فيحرص البعض على إقامة العزائم، والولائم به، وآخرين يشاهدون الجديد من الأعمال الفنية المعروضة، والبعض الآخر ينتظر طرح الشركات لإعلاناتها الترويجية.

ويحرص العديد من الفنانين على المشاركة في الإعلانات، سواء بأداء صوتي، أو بالظهور، وتعد فكرة الإعلان هي أهم ما يميزه عن غيره، وهناك عدد من الأعمال التي اتخذت على عاتقها فكرة تعاقب الأجيال، وتباينها، ورفعت شعار المقارنة بينهما في موسم رمضان 2022، وهو ما سنستعرضه في السطور التالية.

إعلان "عشان نفهم بعض"

وطرح النجمان محمد منير، والشاب خالد كليب أحدث أعمالهما الفنية، وهو إعلان "عشان نفهم بعض" وهو تابع لأحد البنوك، كما تعاون معهما الفنان أمير عيد، ومؤدي الراب مروان موسى، وتدور فكرة العمل حول فكرة عدم تلاقي الأجيال، واختلاف أزواقهم الفنية، وتحاول التأكيد على أن الاختلاف شيء ضروري، وأنها طبيعة الحياة، ولابد من محاولة التقرب بين الأجيال.

 

إعلان ياسمين عبد العزيز

وعادت الفنانة ياسمين عبد العزيز للمجال الإعلاني مرة أخرى، وذلك بعد تعاونها مع الفنان كريم محمود عبد العزيز في أحد الأعمال الغنائية، وطرحهما إعلانًا لأحد شركات الاتصالات، وبه أيضًا يوضح الفرق بين شهر رمضان لدى الأجيال السابقة، وكيفية استعدادهم له، بين استعداد الأجيال الحالية لشهر رمضان.

إعلان "رمضان في جيلنا"

وتعاون عدد كبير من الفنانين في إعلان إحدى شركات الإسكان، وهو بعنوان "رمضان في جيلنا"، ومن بينهم أحمد السقا، وسيمون، وهشام عباس، وهند صبري، وليلى أحمد زاهر، وغيرهم الكثير، وتدور فكرة هذا الإعلان حول اختلاف الأجيال أيضًا، واختلاف مراسم احتفالهم برمضان، حيث يستعرض كل من الفنانين الطقوس التي يتبعها جيله في رمضان.

Dr.Radwa
Egypt Air