الأحد 16 يونيو 2024

جامعتا "قناة السويس" و"هداية" الإندونيسية تبحثان التعاون المشترك

الدكتور ناصر مندور

محافظات11-4-2022 | 15:06

دار الهلال

بحث الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس ، اليوم ، مع وفد جامعة شريف هداية الله الإندونيسية برئاسة الدكتورة أماني لوبيس رئيس الجامعة، سبل التعاون المشترك بين الجانبين، وتوثيق هذا التعاون خاصة مع وجود مركز البحوث والدراسات الإندونيسية. 

وأكد الدكتور ناصر مندور - في بيان له - أن مصر وإندونسيا تجمعهما علاقات طيبة ومثل هذه الاتفاقيات تثري العلاقات الثنائية .. مشيرا إلى أن الجامعة ترحب بشكل كبير بالتبادل العلمي والثقافي مع الدول الأخرى، وهو ما يعزز العملية البحثية.

وأعرب عن أمله في أن يكون هناك نصيب كبير للطلاب المصريين في المنح والبعثات التي تمنحها جامعات إندونيسيا مما يعزز آواصر الروابط بين البلدين، مشيرا إلى أن مركز البحوث والدراسات الاندونيسية يعد أحد الجسور التي تزيد تواصل الثقافتين المصرية والاندونيسية.

من جانبها، أكدت الدكتورة أماني لوبيس أن المركز يعتبر همزة وصل ومحوراً فعالاً لتوطيد العلاقات بين البلدين وتطويره في مجالات عديدة خاصة العلمي والأكاديمي ليصبح مركزاً متميزاً وبيتاً للخبرة والمشورة للدراسات الإندونيسية في مختلف المجالات، وفي نهاية اللقاء تم تبادل الدروع والهدايا التذكارية بين الجانبين.