الأحد 16 يونيو 2024

"تعليم بني سويف": توفير أوجه الدعم والرعاية وتذليل العقبات التي تواجه المدارس الخاصة

تعليم بني سويف

محافظات11-4-2022 | 18:07

دار الهلال

أكد وكيل وزارة التربية والتعليم في بني سويف محمد عبد التواب، أهمية التعليم الخاص، والذي يعد أحد جناحي العملية التعليمية بجانب التعليم الحكومي، وأن الهدف واحد وهو الطالب، مشيرًا إلى توفير كافة أوجه الدعم والرعاية وتذليل العقبات التي تواجه المدارس الخاصة؛ للارتقاء بالعملية التعليمية وتطويرها وانضباطها على مستوى المحافظة.

جاء ذلك خلال اجتماعه، اليوم الإثنين، بقاعة الاجتماعات في المديرية، مع مسئولي التعليم الخاص بالمديرية، ومديري الإدارات التعليمية، ورؤساء أقسام التعليم الخاص بالإدارات التعليمية والتوجيه المالي والإداري والشئون القانونية، ومديري المدارس الخاصة؛ لبحث سبل تطوير التعليم الخاص، والمعوقات التي تواجه المدارس الخاصة، وطرح آليات واستراتيجيات لحل مشكلاتها، لعدم تكرارها وتفاديها مع بداية العام الدراسي القادم.

وناقش وكيل التعليم، مديري المدارس حول مقترحات النهوض بالعملية التعليمية، وشدد على ضرورة الالتزام بالتعليمات والقرارات الوزارية والكتب الدورية المنظمة للعمل بالمدارس الخاصة، موجهًا بتفعيل القرار الوزاري رقم 420 والخاص بلجنة التعليم الخاص بالإدارات التعليمية ومراعاة التسلسل الوظيفي خلال عرض أي موضوع يخص المدارس.

وأشار إلى أن المديرية حريصة على توفير تدريب جيد لجميع المعلمين والمعلمات في المدارس الخاصة على منظومة التعليم الجديدة والمنصات التعليمية.