الجمعة 3 مايو 2024

لاعب توتنهام السابق ينتقد صلاح على أدائه أمام مانشستر سيتي

محمد صلاح أمام مانشستر سيتي

ملاعب الهلال12-4-2022 | 12:50

دار الهلال

انتقد جيرمان جيناس، لاعب توتنهام ومنتخب إنجلترا السابق، محمد صلاح، نجم ليفربول، بسبب أدائه في مباراة مانشستر سيتي الأخيرة في البريمييرليج، وعدم قيامه بمهامه الدفاعية على الوجه الأمثل خلال المواجهة الأخيرة بين الفريقين.

وقال جيناس في تصريحات نقلتها شبكة « HITC» البريطانية:" من وجهة نظري الشخصية كان هناك عدة مرات في المباراة أمام مانشستر سيتي، وجد فيها ليفربول نفسه في موقف لم يقم فيه أحد لاعبيه القيام بمهامه داخل الملعب".

وأضاف:" لقد مارس الثنائي تياجو ألكانتارا ودييجو جوتا ضغطهما في منتصف ملعب مانشستر سيتي، ولكن عندما انطلق لابورت بإحدى الكرات لم يذهب صلاح للضغط عليه والقيام بواجبه من أجل قطع الكرة".

وأتم:" طريقة لعب ليفربول تعتمد على الضغط، كان يجب على صلاح أن يجري في اتجاه لابورت ببساطة، وهذا ما كانت تتمناه جميع الخطوط الخلفية في الريدز للهجوم على مانشستر سيتي".

وتأتي انتقادات جيناس لصلاح على الرغم من صناعة النجم المصري لهدف التعادل لليفربول أمام السيتي من تمريرة ساحرة لزميلة ساديو ماني في بداية شوط المباراة الثاني والتي لم يجد أسد التيرانجا أدنى صعوبة في تسجيل الكرة في الشباك ليخرج الريدز بتعادل ثمين يُبقي على آماله في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وعلى الرغم من ابتعاده عن التسجيل منذ منتصف فبراير الماضي لازال صلاح يتربع على صدارة هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 20 هدفًا وبفارق ثلاثة أهداف عن أقرب منافسيه سون هيونج مين، لاعب توتنهام صاحب الـ17 هدفًا.

ويحتل ليفربول وصافة البريمييرليج برصيد 73 نقطة خلف مانشستر سيتي المتصدر ولديه 74 نقطة، ويتواجه الفريقان مجددًا، السبت المقبل، في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.

Dr.Randa
Dr.Radwa