السبت 28 سبتمبر 2024

محافظ بني سويف يشيد بجهود المنظوة التعليمية في دعم الأنشطة المتنوعة

محافظ بني سويف

محافظات12-4-2022 | 13:58

دار الهلال

أشاد محافظ بني سويف، محمد هاني غنيم، بالجهود التي تبذلها المنظومة التعليمية بالمحافظة، خاصة في مجال دعم الأنشطة المتنوعة التي تساهم في بناء الشخصية المتكاملة للنشء والطلائع ، وذلك بجانب الجهود المبذولة استعدادا لامتحانات العام الدراسي الحالي، مؤكدا دعمه للمنظومة وأنه يتابع مستجداتها يوميا.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم /الثلاثاء/ وكيل وزارة التربية والتعليم محمد عبد التواب؛ والذي تضمن الإشارة إلى الجهود المبذولة لتسهيل إجراء امتحانات صفوف النقل والشهادة الإعدادية.

وهنأ المحافظ مسؤولي التعليم والطلاب الفائزين بالمركز الخامس على مستوى الجمهورية في المرحلتين الإعدادية والثانوية، مطالبا بمزيد من التفوق والاستمرار في نهج التميز على كافة المستويات، مشيرا إلى أهمية الاهتمام بمثل تلك الجوانب والمسابقات التي تحفز على التفوق وتدعم جهود الدولة في بناء الشخصية المتكاملة لأبناء الوطن.

من جانبه، أشار وكيل وزارة التربية و التعليم محمد عبد التواب إلى أن الإدارة العامة لمادة التربية الفنية أعلنت نتائج مسابقات التربية الفنية على مستوى الجمهورية؛ حيث حصد تعليم بني سويف المركز الخامس للمرحلتين الإعدادية والثانوية، وحصول الطالبة سما محمد أحمد بمدرسة أحمد شديد بإدارة ببا على المركز الخامس في مسابقة الطباعة اليدوية، وفوز الطالب مصطفى محمد احمد بمدرسة قمبش الثانوية بإدارة ببا بالمركز الخامس في مسابقة التعبير الفني (مصر في عيون أبنائها).

وأضاف وكيل الوزارة أن التربية الفنية تمثل أحد المحاور الرئيسية في بناء الفرد المتعلم، معتبراً أن التربية الفنية من أهم مجالات النشاط والهوايات التي تنمي مواهب الطلاب وتمكنهم من التفوق، ولذلك تجري المتابعة لهذا الملف بشكل شخصي مع الدكتور ربيع محمد مدير عام الخدمات التربوية.