الخميس 23 مايو 2024

ارتفاع أسعار النفط في منتصف تعاملات اليوم الثلاثاء

ابار نفط

اقتصاد12-4-2022 | 14:16

سناءمصطفي

شهدت أسعار النفط في منتصف تعاملات، اليوم الثلاثاء، ارتفاعًا، حيث ارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت 2.98 دولار أو 3.03 % إلى 101.46 دولار للبرميل، وارتفعت عقود غرب تكساس الوسيط الأمريكية 3 دولارات أو 3.18 % إلى 97.29 دولار للبرميل في الساعة 0640 بتوقيت جرينتش.

وانخفض كلا العقدين 4% أمس الإثنين، وقال بعض وزراء الخارجية، إن الاتحاد الأوروبي يعد مقترحات لفرض الكتلة حظرًا نفطيًا على روسيا في أعقاب غزوها لأوكرانيا.

ومع ذلك، لا يوجد حاليًا اتفاق بين الأعضاء بشأن النفط الخام من روسيا، وكتب إدوارد مويا ، كبير محللي السوق في OANDA: «لا تزال سوق النفط عرضة لصدمة كبيرة إذا تم فرض عقوبات على الطاقة الروسية، ولا يزال هذا الخطر مطروحًا على الطاولة»، وأضاف: «ستلعب أسعار النفط لعبة شد الحبل هنا حيث تظل مخزونات الخام منخفضة، لكن تجار الطاقة سيكافحون للتخلص من هذه الإعلانات المستمرة عن قيود جديدة على فيروس كورونا في الصين».

كما جاء ارتفاع أسواق النفط، اليوم الثلاثاء، في أعقاب تحذير من منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك)، من احتمال فقدان حوالي 7 ملايين برميل يوميًا من صادرات النفط والسوائل الروسية الأخرى بسبب العقوبات أو الإجراءات التطوعية، وأن ذلك سيكون مستحيلًا لتحل محل تلك الأحجام.

وتخطط الدول الأعضاء في وكالة الطاقة الدولية، للإفراج عن حوالي 240 مليون برميل خلال الأشهر الستة المقبلة، في محاولة للمساعدة في تهدئة السوق، منها 180 مليون برميل سيتم تحريرها من المخزونات الأمريكية بمعدل مليون برميل يوميًا بدءًا من مايو القادم.

وكشف استطلاع أولي لرويترز، أن مخزونات النفط الخام الأمريكية ارتفعت على الأرجح بمقدار 1.4 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في الثامن من أبريل