الثلاثاء 14 مايو 2024

بعد عرض الثلث الأول من «الاختيار 3».. تسجيلات حقيقية تفضح الإخوان (فيديو)

بديع ومرسي

فن12-4-2022 | 21:07

منار بسطاوي

عرضت الحلقات الـ10 الأولى من ملحمة "الاختيار 3"، العديد من الأحداث المهمة في تاريخ مصر، خلال فترة حكم جماعة الإخوان الإرهابية، وشهد الثلث الأول من العمل عرض مجموعة من التسجيلات الحقيقية لأول مرة، كشفت الوجه القبيح لجماعات الإخوان والسلفيين وأتباع تيار الإسلام السياسي.

وتستعرض «دار الهلال» أبرز التسجيلات التي عُرِضت في الحلقات الـ10 الأولى من مسلسل «الاختيار 3: القرار».

مرسي متخوف بعد عزل المشير طنطاوي

في الحلقة الثانية من مسلسل "الاختيار 3"، عُرض تسجيلًا حقيقيًا للمعزول محمد مرسي، بعد عزل المشير طنطاوي، وزير الدفاع الأسبق، وأكّد تخوفه من ردود أفعال الشعب المصري، كما حرص على أخذ رأي الأمريكيين.

تسجيل عبد المنعم أبو الفتوح

وكشف مسلسل الاختيار 3 الحلقة 3 عن أحد التسجيلات الواقعية لـ عبدالمنعم أبو الفتوح، كشف خلاله عن رفضه سيطرة جماعة الإخوان الإرهابية على مؤسسات الدولة.

وقال أبو الفتوح، في لقاء بالحوار الوطني بين المجلس العسكري والقوى الوطنية: ""لو حضراتكم ماخفتوش من سيطرة الإخوان يبقوا مش بتخافوا على مستقبل مصر، ودا مش طبيعي أن الجيش يبقى غايب عن مستقبل مصر".

وأضاف أبو الفتوح: "منطلق كلامي هو الخوف على المؤسسة العسكرية وغيرة عليها.. أنا لو هختار بين الإخوان وبينكم هدي صوتي لأي حد فيكم، بما فيهم المشير طنطاوي".

محمد بديع عن عبدالمنعم أبو الفتوح

كما عُرض بالحلقة الرابعة من مسلسل "الاختيار 3" تسجيلًا حقيقيًا لمرشد الإخوان محمد بديع، أثناء حديثه عن عبدالمنعم أبو الفتوح.

وقال مرشد جماعة الإخوان الإرهابية عن أبو الفتوح: "أنا أعرفه أكتر من حضراتكم.. أرجو أن تعفوني إني أتكلم عليه.. نحن لم نفصله إلا لأنه لم يلتزم واللي ميلتزمش بوعده مع إخوانه وبعتلي وقالي لما الدكتور سليم العوا يترشح أنا هنسحب من القصة".

وأضاف محمد بديع: "قولتله أنا بنصحك تتقدم نقيب أطباء والناس ساعتها هتحبك والإخوان هتحبك والمشكلة اللي بينك وبين الإخوان اتحلت لأنك رجعت للصواب.. قالي لأ عايزها".

خيرت الشاطر: أعضاء الجماعة لا يحملون إلا الثأر الدفين للقوات المسلحة

عرضت قناة «ON» الحلقة الخامسة من مسلسل «الاختيار 3» بعنوان «الإعلان الدستوري»، والتي انتهت منذ قليل، وشهدت فيديو حقيقي مسجل لخيرت الشاطر، والذي أوضح من خلاله أن الإخوان بداخلهم جميعًا ثأر من القوات المسلحة المصرية

وقال خيرت الشاطر في الفيديو: "أعضاء الجماعة لا يحملون بداخلهم غير الثأر الدفين للقوات المسلحة والمجلس العسكري، وذلك على المستوى الشخصي لكل واحد فينا".

 

 

 

 

View this post on Instagram

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

A post shared by الاختيار (@alekhteyarseries)

خيرت الشاطر: النيابة العامة لازم تتفور

وقال خيرت الشاطر في تسجيل حقيقي عرض بالحلقة السادسة: "ده حضرتك من الآخر كل اللي اشتغل في نيابة أمن الدولة وجزء كبير من النيابة العامة لازم يتفور كله لأن ده جهاز اتربى على التبعية للسلطة وكتير جدا بشكل كبير يعني مش بيخلصوا حاجة كدا لله وللقانون".

مرسي يهدد بحرق مصر إذا لم يصبح رئيسًا

فجّرت الحلقة الثامنة من مسلسل "الاختيار 3: القرار" مفاجأة مدوية، بإذاعة تسجيل حقيقي يُعرض لأول مرة، جميع بين المشير محمد حسين طنطاوي، واللواء عبدالفتاح السيسي، والمعزول محمد مرسي، قبل إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية في العام 2012.

وقال المشير طنطاوي: "أنا أتابع السيسي منذ أن كان برتبة مقدم، وهو لا يؤتمن على الجيش فقط، بل يؤتمن على البلد كلها.. والمفروض لا يكون موجوداً لأن هذا الكلام بيني وبينك، لكن هذا يعني أنه مثل ابني".

ورد مرسي: "أنا أعلم هذه العلاقة إلى أي مدى، وأعلم الثقة"، ليقول طنطاوي: "قربه من الله، وإخلاصه لله، الحمد لله"، ليرد السيسي: "يا رب أكون كذلك".

وقال مرسي: "اللواء عبدالفتاح السيسي شخصية الحقيقية نحن نعتبره من الأسس التي معك، الذراع الأساسي، لن نقول الذراع الأيمن"، ليرد طنطاوي: "من زمان أنا واضع عيني عليه".

وقال مرسي: "النتيجة لا تتغيّر لأن هذا إذا حدث ليس لها من دون الله كاشفة.. الموجة الموجودة موجة إضرام نيران لمن لا يُقدّر المسؤولية"، ليقول المشير: "لو حصل، وجهة ما حاولت أن تضرم النار في البلد ستكون مصيبة على البلد وعلينا كلنا.. خذ بالك من ذلك ولا داعي لهذه الأشياء".

ليقول مرسي: "التصرّف الموجود والشعور الموجود تلقائي شعبي وليس مخططًا له"، ليقاطعه طنطاوي: "لا مخطط له"، وطلب مرسي إلغاء قرار حلّ مجلس الشعب، وقال المشير: "ليس من سلطتي إلغاء هذا القرار لأنه قرار محكمة والتنفيذ شيء والقرار شيء آخر".

ليرد مرسي: "استمع إليّ" ليقول طنطاوي له: "استمعت إليك كثيراً جداً"، وقال مرسي: "اقترحت إلغاء قرار حل مجلس الشعب، أو إحالته إلى لجنة الفتوى والتشريع إلى أن تقول رأيها، ليرد المشير: "لو جمعت المجلس وعرضت عليهم لن يوافق عليه أحد".

وواصل مرسي: "إذا استشعر الناس تغيير النتيجة"، ليقاطعه المشير: "أي شعب أم تقصد فئة معينة؟.. معظم الشعب يقولون كلامًا مختلفًا".

ليختم مرسي قائلًا: "تغيير النتيجة سيؤدي إلى كثير من الاضطرابات وهناك خطر حقيقي".

تسجيل يكشف تورط محمد البرادعي مع الإخوان

عرضت الحلقة التاسعة من مسلسل "الاختيار 3"، تسجيلًا حقيقًيا تم الكشف عنه، وظهر به المعزول محمد مرسي مع القيادي الإخواني خيرت الشاطر.

وكشف المعزول مرسي عن أن محمد البرادعي كان يريد تولّي منصب رئاسة الوزراء، لافتًا إلى أن حزن حزنًا شديدًا بعدما تولى الوزارة هشام قنديل، وأكد إجراءه اتصالًا هاتفيًا مرتين بالمعزول.

ومن جانبه أكد خيرت الشاطر أن رفض الجماعة تولي البرادعي رئاسة الوزراء تعتبر رسالة له، وعلّق قالًا: "الإخوان مش هيدوله في انتخابات الرئاسة وهو كان بيراهن على كده".

وأضاف المعزول محمد مرسي أن الإخوان لم تعده بانتخابه في الرئاسة، وتابع الشاطر أن سبب انسحاب البرادعي من انتخابات الرئاسة هو اتباعه الطريقة "الأمريكاني"، لافتًا إلى تعاطف البعض معه، وأيضًا تأكده أن الجماعة الإرهابية لن تمنحه أصواتها في الانتخابات.

 

 

 

 

View this post on Instagram

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

A post shared by الاختيار (@alekhteyarseries)

تسجيل خيرت الشاطر عن السلفيين

وعرضت الحلقة العاشرة من مسلسل " الاختيار 3"، تسجيًلا حقيقًا يُعرض لأول مرة للإرهابي خيرت الشاطر، وتحدّث خلاله عن مخططات الجماعات الجهادية داخل مصر.

وقال خيرت الشاطر: "المجموعات الرئيسية اللي كانت بتدعم حازم وهي في مئات الآلاف على مستوى الجمهورية مختلف المحافظات يعني في مطروح في كفر الشيخ السلفية الشعبية اللي بتتبناه وجزء من السلفيين في القنوات الفضائية، همّا دول مش منظمين يعني مش جسم يقدر يجمع ويعمل شغل كبير، إنما فيه مجموعات خطر فيه مجموعة عبد المجيد الشاذلي بتاعة التبين أو مجموعة القطبيين أو السلفية الجهادية دول خطر حقيقي حتى لو قليلين في العدد لأن دول بشكل أو بآخر متبنيين فكرة العنف، وهم عندهم نظرية موجودة بتقول إننا نقفز على الحكم ودا تعديل في استراتيجيتهم السابقة يعني أن هو يبقى جزء من الإصلاح من فوق".

وأضاف الشاطر: "عبد المجيد وجه ندا الشهر اللي فات لبعض الجمعات اللي تبع القاعدة والناس بتاعه العنف أنهم ينزلوا مصر والمعلومات اللي عندنا أن في ناس نزلت يعني مش كتير 30 40 في ظل الهيصة الموجودة والأمور مش محكومة زي الأول على مستوى أمن الدولة والأجهزة، وممكن يبقى في تفكير في أحداث عمليات إرهابية وتفجيرات ودا لو توافق مع سكون عند الإخوان تبقى كارثة الجو نفسه مهيأ أني لو نزلت بمليونية وجه عندي صوت أروح وزارة الدفاع أو المحكمة الدستورية.. أنا قلقان من أن الفترة الجاية تلجأ للعنف حتى لو على نطاق صغير مش لازم يبقى خطر كبير ونرجع لأجواء 92 كان خمسة ستة بيعملوا فرقعة في المتحف بتعملنا دوشة".

Dr.Radwa
Egypt Air