الجمعة 17 مايو 2024

«الشريف»: أعددنا برنامجًا تنمويًا بمشاركة مؤسسات الدولة لتغيير حياة المواطن

10-7-2017 | 13:26

شارك الدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، في حفل  بدء الإنتاج الجديد للسيارة تويوتا فورتشنر مُوديل 2017، والذي عقدته الهيئة العربية للتصنيع، وذلك بمقر الشركة العربية الأمريكية للسيارات التابعة للهيئة.

وحضر الحفل أيضا عدد من الوزراء، بينهم الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي والمسئولين وأعضاء مجلس إدارة الهيئة، والسفير اليابانى بالقاهرة، والفريق عبد العزيز سيف الدين، رئيس مجلس إدارة الهيئة وشركة تويوتا العالمية والمصرية.

 

وقدم الدكتور هشام الشريف، في كلمة قصيرة خلال الاحتفال، التحية للهيئة العربية للتصنيع قيادة وإدارة وعاملين علي هذا الصرح العظيم الذي يفخر به الصريين.

وقال "الشريف" إن وزارة التنمية تسعي لتغيير الواقع الذي يعيشه مواطني المحافظات من الفئات الأولى بالرعاية، مضيفًا أنه لا بد أن ننتج أكثر مما نستهلك ونستورد خلال الفترة المقبلة لكي لا نسير في الطريق الخطأ.

وأوضح وزير التنمية المحلية، أن الوزارة أعدت برنامجاً للتنمية   المحلية وتتشارك في عملها مع عدد من الوزارات الأخرى بالحكومة والمحافظين وبعض المؤسسات الأخرى.

وتابع:" إننا نجتمع هنا لأن هناك أمل في تحقيق مستقبل أفضل للأجيال الموجودة في مصر والأجيال القادمة، مضيفا:" الأمل لا بد أن يكون بالإسراع في التنمية الاقتصادية والاجتماعية  للمصريين.

وأشار الوزير، إلأى أن المنظومة السابقة لا يمكن استمرارها في ظل هذه الظروف الحالية، فلابد من تغيير البوصلة التي نسير بها.

وأكد الدكتور هشام الشريف استعداده للدخول في شراكة مع المؤسسات والوزارات المصرية لبناء مصر وتحقيق مستقبل أفضل للمصريين في الزراعة والصناعة والنقل والطاقة، لافتا إلى ضرورة تحويل القرى المصرية إلى منتجة ومكتفية ومصدرة.

واستطرد:" إننا يمكن أن نستفيد بالإمكانات الموجودة لدي الهيئة العربية للتصنيع في كافة المحافظات المصرية خاصة الصعيد ونتشارك معاً لعمل صناعات صغيرة ومتوسطة في المحافظات.

وأضاف الوزير، أن التنمية المحلية تسعى لتغيير حياة المواطن المصري وزيادة دخله وتحقيق حياه أفضل له عن طريق برامج عمل تنفيذية على أرض الواقع.

وكشف "الشريف" عن أنه سيزور محافظتي القليوبية والغربية غدا الثلاثاء، برفقة وزير الزراعة، لوضع برنامج لتشغيل ٢٠٠ ألف فرصة عمل للشباب بالقري المصري بالمحافظات هذا العام لخلق فرص إنتاج صناعي حقيقي.