الجمعة 10 مايو 2024

ليالي رمضان بفرع ثقافة مطروح

ليالي رمضان بفرع ثقافة مطروح

ثقافة13-4-2022 | 13:21

أبانوب أنور

واصلت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، ليالي رمضان الثقافية والفنية بفرع ثقافة مطروح التابع لإقليم غرب ووسط الدلتا، والتي بدأت بالإنشاد الديني للشيخ محمد رشاد الذي قدم مجموعة من التواشيح الدينية على مسرح النادي الاجتماعي، وسط ترحيب جمهور الحاضرين وتفاعلهم مع المنشد.

كما بدأت الأمسيات الشعرية لأندية أدب فرع ثقافة مطروح تحت رئاسة الأديب مختار عوض رئيس نادي الأدب المركزي، وحضر الليلة الأولى مجموعة من شعراء نادي الأدب العام، نادي بادية مطروح، ونادي بادية الحمام.

وتبادل الشعراء إلقاء القصائد الشعرية بالعامية والبدوية والفصحى، وسط جو ممتع من تبادل فنون الشعر، وشارك في الأمسية كلا من الشاعر محمد العلمي، الأديبة منى ناصف، والشاعر رافع مفتاح، الشاعر محمد طايل، الشاعر سعيد عوض، والشاعر يونس خيرالله، الشاعر جبريل بوجديدة.

كما تألقت فرقة مطروح القومية للفنون الشعبية علي مسرح النادي الاجتماعي بقيادة مدرب الفرقة عوام مصطفى، وقدمت الفرقة مجموعة من التابلوهات الراقصة مثل «الفرح، الجية، السامر، الفرح السيوي» على أنغام المطرب سليمان عبدالله، واختتمت فقرات الفرقة بالتنورة وسط ترحيب وتفاعل من جمهور الحضور.

Dr.Radwa
Egypt Air