الإثنين 13 مايو 2024

السعودية تؤكد أهمية وصول المساعدات الإنسانية للفئات الأكثر تضررا واحتياجا

السعودية

عرب وعالم13-4-2022 | 15:23

دار الهلال

 أكد رئيس الفريق السعودي لمجموعة المانحين لدعم مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية مساعد المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية للتخطيط والتطوير الدكتور عقيل بن جمعان الغامدي، أهمية زيادة كفاءة وفعالية الاستجابة الإنسانية، وتحسين آلية وصول المساعدات الإنسانية للفئات الأكثر تضررا واحتياجا.

وذكرت وكالة أنباء السعودية (واس) اليوم /الأربعاء/ أن ذلك جاء في كلمة المملكة التي ألقاها الغامدي خلال اجتماع مجموعة المانحين لدعم مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية "أوتشا" برئاسة هولندا، حيث جرى خلاله مناقشة محاور الخطة الاستراتيجية الجديدة للأوتشا خلال الفترة من 2023 إلى 2026. ودعا الغامدي مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية إلى تعزيز وتقوية آلية وأدوات التنسيق الإنساني، لما لها من تأثير إيجابي على المخرجات الاستراتيجية مع أهمية وجود آلية مرنة لتحديد أولويات الاحتياجات الإنسانية والاستجابة لها بشكل أفضل، وتعزيز آلية ضمان وصول المساعدات الإنسانية للمستفيدين.

وجرى - خلال الاجتماع - مناقشة الموضوعات المتعلقة بالخطة الاستراتيجية للأوتشا والشأن الإنساني خلال الفترة بين 2023 إلى 2026، التي منها الفجوة المالية التي تزداد مع ازدياد الاحتياج الإنساني العالمي، وصعوبة وصول المساعدات للمستفيدين في مناطق النزاع، إضافة إلى العمل الاستباقي في العمل الإنساني.

Dr.Radwa
Egypt Air