السبت 1 يونيو 2024

«صبحي» يشهد توقيع عقد إنشاء «أول حاضنة للألعاب الإلكترونية»

أشرف صبحي

ملاعب الهلال13-4-2022 | 16:24

لطفي السقعان

شهد أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، توقيع عقد تعاون مشترك بين أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا والاتحاد المصري للألعاب الإلكترونية، بهدف إنشاء أول حاضنة أعمال متخصصة في الألعاب الإلكترونية.

وأشاد وزير الشباب والرياضة بفكرة إنشاء أول حاضنة للألعاب الإلكترونية وستعمل على جذب شباب ورواد الأعمال والشركات الناشئة في مجال الألعاب الإلكترونية إليها، ودعم مشروعاتهم فنيًا وتسويقيًا لفتح آفاق العمل لهم في هذه الصناعة الاستراتيجية.

وأكد أشرف صبحي دعم  الاتحاد المصري للألعاب الإلكترونية للتوسع في تنفيذ برامجه ومسابقاته المختلفة على مستوى الجمهورية، والتعاون مع الجهات المعنية في سبيل مواكبة التطور التكنولوجى في صناعة الألعاب الإلكترونية.

من جانبه، أوضح عمرو فاروق، نائب رئيس الأكاديمية للتنمية التكنولوجية، أن حاضنة الألعاب الإلكترونية هي إضافة جديدة لباقة الحاضنات التكنولوجية التابعة للبرنامج القومي للحاضنات التكنولوجية "انطلاق" والذي تم تصنيفه من المشروعات القومية الكبرى من قبل الهيئة العامة للاستعلامات في عام 2018، ليصبح بذلك عدد الحاضنات التكنولوجية التابعة للأكاديمية 47 حاضنة منذ إنشاء البرنامج عام 2015 وحتى الآن.

وأشار إلى أن برنامج الحاضنات التكنولوجيه "انطلاق" يهدف إلى اكتشاف الأفكار الجديدة واحتضان أصحابها من المخترعين والمبتكرين ورواد الأعمال وطلاب السنوات النهائية في الجامعات المصرية، وتوفير البيئة المناسبة والدعم المادي والفني واللوجستي للأفكار التكنولوجية المتميزة.

فيما أعرب شريف عبد الباقي، رئيس الاتحاد المصري للألعاب الإلكترونية عن سعادته بحصول الاتحاد على تمويل حاضنة الألعاب الإلكترونية، من خلال نافذة برنامج "انطلاق" التابع لأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، مشيرًا إلى أن الاتحاد من خلال حاضنة الأعمال سيعمل على برمجة وتطوير لعبات رياضية إلكترونية وبالتعاون مع الاتحادات الرياضية لتكون بمثابة إحدى أدوات نشر هذه الألعاب وتعاليم مبادئ وقوانين وفنون تلك اللعبات لدى قطاعات الشباب والنشء.

ويمثل أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا محمود صقر، رئيس الأكاديمية، وحضر نيابةً عنه عمرو فاروق نائب رئيس الأكاديمية، ويمثل اتحاد الألعاب الإليكترونية السيد شريف عبد الباقي رئيس الاتحاد، وذلك بحضور أحمد ناصر رئيس الكونفيدرالية الافريقية للاتحادات الرياضية، وعماد البنان رئيس الاتحاد المصري والعربي للرياضة للجميع، وسونيا عبدالوهاب، رئيس الإدارة المركزية للتنمية الرياضية بالوزارة، وعمرو الحداد مساعد وزير الشباب والرياضة، ومحمود عبدالعزيز مدير عام الاتحادات النوعية، ومحمد شديد مدير عام جمعية اتصال، والقيادات التنفيذية للوزارة وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد المصري للألعاب الاليكترونية، ورؤساء عدد من الاتحادات النوعية.