الإثنين 27 مايو 2024

جولة خيالية.. كبسولات فندقبة خاصة لمغامرات أعالى البحار

الكبسولة العائمة

الهلال لايت 14-4-2022 | 11:30

ميادة عبد الناصر

ابتكرت شركة تصميم إيطالية كبسولات فاخرة تعمل مثل الفنادق على طراز UFO وهو جزء من غرفة نوم وزورق آلي جزئي، يحتوي ما يسمى بـ "بيرل سويت"  المصمم مع وضع الفنادق والمنتجعات في الاعتبار  على غرفة نوم داخلية ومطبخ صغير مع مبرد نبيذ ، مغطى بسقف قابل للطي.

ووفقا لموقع " ذا صن " البريطاني، فإن الكبسولات لديها محركًا صغيرًا ووظيفة الطيارالآلي ، حيث يمكن للضيوف قيادة الكبسولة بين نقاط محددة بسرعات تصل إلى 6 أميال في الساعة باستخدام هواتفهم الذكية ولم يتم تصميم الكبسولة لمغامرات أعالي البحار، ولكنها ستكون قادرة على التجوال حول الخلجان وعلى طول السواحل لمدة تصل إلى ست ساعات في المرة الواحدة.

كبسولات

كل  غرفة  "مجهزة بأعلى ميزات التكنولوجيا" ، وسيكلف بناءها 230 ألف جنيه إسترليني ويبلغ قطر الجناح 22 قدمًا (7 أمتار) ومحاطًا بأسطح خارجية بعرض 3.2 قدم (1 متر) ليستمتع الضيوف بالاسترخاء عليها. داخليًا ، هناك ما يصل إلى 236 قدمًا مربعة (22 مترًا مربعًا) من المساحة للعب بها.

هذا المفهوم من بنات أفكار المصمم بيير باولو لازارينى ، من استوديو تصميم لازارينى ، وذلك نيابة عن شركة النقل المائي الإيطالية چيت كابسول .

ويُقال أن الكبسولات مثالية للفنادق والمنتجعات التي ترغب في زيادة سعتها في فترة قصيرة من الوقت ، وفقًا للمصمم ، "تم تصميمها بحيث يتم تجميعها في وقت سريع جدًا" ويقول لازاريني إن العديد من الأجنحة الراسية يمكن أن تصبح منتجعًا عائمًا أو تستخدم كمستقبل أو مطعم.

وفقًا للمصمم ، فإن الكبسولة ، التي تحتوي على محرك كهربائي ، "خالية من انبعاثات الكربون" وتأتي "بتكلفة تنفيذ منخفضة للغاية".