الخميس 16 مايو 2024

مسلسلات رمضان 2022 |«أحلام سعيدة» يعيد الموسيقار نبيل علي ماهر للتمثيل

الموسيقار نبيل علي ماهر

فن14-4-2022 | 15:37

همت مصطفى

يشارك الموسيقار نبيل علي ماهر،  في تجربة فنية جديدة، من خلال التمثيل، وذلك في مسلسل «أحلام سعيدة»، والذي يُقدم من خلاله شخصية «عوني»،  بعد غياب طويل عن التمثيل في الدراما المصرية بالسينما والمسرح.

الموسيقار نبيل علي ماهر أحد  أعضاء فرقة  (4M)، وزوج ميرڤت أبو عوف، شقيقة الفنانة الراحلة مها أبو عوف، والفنان الراحل عزت أبوف نجما الفن المصري.

ونشرت الصفحة الرسمية  لفرقة الفور إم  (4M)على «فيس بوك» صورة للفنان نبيل علي ماهر مع الفنانة يسرا من مسلسل «أحلام سعيدة»، تبارك له وتعرب عن سعادتها بوجوده في دراما رمضان 2022، وكتبت معلقة :«أعاد الفنان نبيل علي ماهر هو أحد أعضاء فرقة الفور أم وزوج السيدة ميرڤت أبو عوف»

 وأضف المنشور: «الجميل بالموضوع رجعنا نشوف شكل مصري جميل بالشاشة من مرحلة عمرية معينة لأنه بالأونة الأخيرة صارت الوجوه تميل للشعبية المصرية ، لاتوجد فيها أي مقومات للنجومية مع أحترامي لهم الفنان لازم يكون كاريزما وشكل تحبه العدسة وليس هو من يحب العدسة، الف مبروك أستاذ نبيل علي ماهر Nabil Ali Maher Zidan».

«أحلام سعيدة» بطولة يسرا، غادة عادل، انتصار، نبيل نور الدين، مي كساب، وشيماء سيف، ونور محمود، هشام إسماعيل، محمد أوتاكا، هشام عاشور،ميسرة، نبيل علي ماهر، داليا شوقي، إسماعيل فرغلي، جيهان الشماشرجي، محمد الصاوي، عماد رشاد، عفاف مصطفى، سامي مغاوري، تامر هجرس، محمد شاهين، ملك بدوي، وآخرين، تأليف هالة خليل، وإخراج عمرو عرفة.

سيرة  ذاتية ل الموسيقار نبيل علي ماهر

الموسيقار نبيل علي ماهر بالقاهرة ، أستاذ الموسيقى بأكاديمية الفنون، و اكتشف والده الدكتور علي ماهر موهبته الموسيقية فحرص على صقل الموهبة بالتعليم، بدأ نشاطه منذ سن مبكرة كهاوٍ في الفرق المدرسية، كون أول فرقة مع بعض الأصدقاء عام 1970 باسم (بلاس 5) و استمر حتى التحق بالكونسرفتوار بعد حصوله على بكالوريوس التجارة من جامعة القاهرة و لكنه لم يكمل دراسته بالكونسرفتوار.

وتنقل بين العديد من أفضل فرق الموسيقى الغربية منها (ليبيتي شاه) و (كاتس) ثم (4M).

وقدم نبيل علي ماهر العديد من الألحان المتميرة لمجموعة من أفضل الأفلام و المسلسلات والمسرحيات لنجوم الصف الاول،و كما شارك في عديد من حلقات الفوازير التي اشتهر بها نيللي و شيريهان ثم نادين ثم فوازير أبيض و إسود لمحمد هنيدي و دينا و أشرف عبد الباقى و علاء ولي الدين، وقدم الموسيقى التصويرية للعديد التلفزيونية، منها  «حكايات وبنعيشها، نور الصباح، أزمة سكر، السندباد عماد، مبروك جالك قلق»..

و قدم نبيل علي ماهر الموسيقى التصويرية للكثير من الأفلام  منها: «كريستال محامي خلع، جعلتني مجرما، الدادة دودي، عودة الندلة، لخمة راس، عسكر في المعسكر، ميدو مشاكل، صعيدي في الجامعة الأمريكية، مرجان أحمد مرجان ، حسن اللول، عيش الغراب، باتحب ياتقب، عبود على الحدود ، سوق النساء، اضحك الصورة تطلع حلوة»، وآخرين.

وقدم نبيل علي ماهر،أيضًا الموسيقى والألحان، للعديد من المسرحيات منها مولد سيدي المرعب ، قصة الحي الغربي