الأربعاء 29 مايو 2024

محافظ قنا: "سيارة الطعام المتنقلة" ضمن توجيهات الرئيس بدعم مشروعات الشباب

محافظ قنا

محافظات14-4-2022 | 15:17

دار الهلال

أكد محافظ قنا أشرف الداودي أن مبادرة "سيارة الطعام المتنقلة" تأتي في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بدعم مشروعات الشباب من خلال إنشاء مناطق تجمع لتلك المشروعات ذات تصميم حضاري وفي إطار قانوني يضمن الحفاظ على المظهر الحضاري للمدن والقضاء على العشوائية وإظهار الشباب بمظهر يليق بهم، محققة أهداف رؤية مصر 2030. 

جاء ذلك خلال لقاء محافظ قنا، اليوم الخميس، 38 شابا من شباب مشروع "سيارة الطعام المتنقلة" بقاعة الاجتماعات بديوان عام المحافظة، وذلك لتذليل العقبات التي تواجه الشباب أثناء البدء في مشروعهم، بحضور حازم عمر نائب محافظ قنا والمهندس نبيل الطيبي السكرتير العام للمحافظة ومحمود العماري رئيس فرع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر بقنا، وممثل عن إدارة الحماية المدنية وعن شرطة المرافق وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة. 

ووجه الداودي المسؤولين التنفيذيين بالعمل على تيسير الإجراءات على الشباب لتشجيعهم في بداية حياتهم لإقامة مشروعهم الخاص، مشددًا على الالتزام بشراء سيارة الطعام المتنقلة طبقا للمواصفات الفنية الواردة بكراسة الشروط ، وفي حالة عدم مطابقتها للشروط سيتم رفضها نهائياً ، وذلك بناءً على تقرير اللجنة الفنية المُكلفة بفحص تلك السيارات، والتي تم تشكيلها برئاسته.

يذكر أن محافظة قنا سوف تبدأ في إصدار تراخيص لعربات المأكولات الثابتة، كأحد المشاريع الخاصة بالشباب، تنفيذًا لأحكام القانون 92 لسنة 2018 بشأن تنظيم وتشجيع عمل وحدات الطعام المتنقلة.

وفي سياق آخر، وجه سكرتيرعام قنا المهندس نبيل الطيبي، بتعظيم استثمار جميع الموارد المتاحة داخل المحافظة لإحداث نقلة نوعية في مستوى الخدمات الأساسية المقدمة للمواطنين، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة في القضاء على الفقر، وخلق المزيد من فرص العمل، وجذب المزيد من الاستثمارات وتطوير البنية التحتية. 

جاء ذلك خلال ترؤس سكرتير عام قنا اليوم اجتماع مع مديري إدارات الإيرادات بمراكز المدن التسعة لمتابعة تنمية وتطوير الموارد المحلية للمحافظة لتحقيق احتياجات وتطلعات المواطنين والارتقاء بمستوى تقديم الخدمات.

وناقش السكرتير العام - خلال الاجتماع - الخطة التنفيذية لتنمية عدد من الموارد المحلية التي تتولي المحافظة إدارتها بهدف تعظيم القيمة الاقتصادية لها والمحددة في «المواقف، الشوادر، السويقات، ومنافذ البيع الثابتة والمتحركة، أماكن الانتظار، الإعلانات»، مما يوفر دخل مباشر للمحافظة يمكنها الإنفاق على عمليات الصيانة والاستثمار الاقتصادي والخدمات المحلية.