الإثنين 29 ابريل 2024

نحو 30 قتيلاً وجريحاً من داعش بأكثر من 290 غارة جوية روسية بالبادية السورية

غارة جوية روسية بالبادية السورية

عرب وعالم14-4-2022 | 16:27

دار الهلال

ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم /الخميس/ أن الطيران الروسي نفذ قرابة 290 غارة جوية على مناطق انتشار تنظيم داعش بالبادية الروسية منذ مطلع الشهر الجاري أي خلال 13 يوماً.

وأفاد المرصد بأن الغارات استهدفت مغارات وكهوف وسيارات ومناطق يتوارى بها الدواعش في كلٍ من بادية السخنة ومواقع أخرى بريف حمص الشرقي، وبادية الرصافة ضمن محافظة الرقة، بالإضافة لبادية آثريا ضمن محافظة حماة.

ووفقاً لمصادر المرصد السوري فإن الغارات المكثفة هذه، تسببت بمقتل 17 من داعشياً وإصابة 11 آخرين بجراح متفاوتة وسط معلومات عن قتلى آخرين، بالإضافة لتدمير سيارات للتنظيم.

وبذلك، بلغت حصيلة القتلى خلال العمليات العسكرية ضمن البادية السورية وفقاً لتوثيقات المرصد السوري، 167 قتيلاً منذ مطلع العام 2022، هم: 95 من عناصر تنظيم داعش قتلوا باستهدافات جوية روسية طالت مناطق يتوارون فيها في مناطق متفرقة من بادية حمص والسويداء وحماة والرقة ودير الزور وحلب.

كما قُتِل 74 من قوات النظام والميليشيات الموالية لها في 26 عملية لعناصر التنظيم ضمن مناطق متفرقة من البادية، تمت عبر كمائن وهجمات مسلحة وتفجيرات في غرب الفرات وبادية دير الزور والرقة وحمص والسويداء وحماة وحلب.

Dr.Randa
Dr.Radwa