الأربعاء 22 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم الجمعة 15-4-2022.. زيادة أسعار البنزين وتثبيت السولار

اسعار البنزين

تحقيقات15-4-2022 | 11:52

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال» موجز أخر أخبار مصر اليوم الجمعة 15-4-2022، إذ جاء مجموعة من الأخبار في الفترة الصباحية، بينها،  قرار لجنة التسعير التلقائى للمنتجات البترولية المعنية بمتابعة وتنفيذ آليات تطبيق التسعير التلقائى للمنتجات البترولية، بشكل ربع سنوي في اجتماعها المنعقد عقب انتهاء شهر مارس الماضي التوصية بتعديل الأسعار الحالية السائدة في السوق المحلى وذلك للربع إبريل / يونيه 2022.

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، تأكيد الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، أنه في إطار رؤية "مصر 2030" وما تضمنته من التوجه نحو التحول الرقمي في أداء أجهزة ومؤسسات الدولة، فقد تم تشكيل وحدة مركزية مسئولة عن التحول الرقمي بالوزارة، والمشاركة في البرنامج التدريبي للتحول الرقمي، وتصميم وتنفيذ برنامج لميكنة الأعمال، والعمل على رقمنة الوثائق.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده وزير الري مع قيادات الوزارة لمتابعة المجهودات في مجال التحول الرقمي، واستعراض موقف تطبيقات المتابعة التي قام مهندسو الوزارة بإنشائها لمتابعة مختلف أعمال وأنشطة الوزارة.

وقال عبدالعاطي إنه جاري حصر وإعداد البيانات المطلوبة لتفعيل المنظومة الإلكترونية لإدارة أصول وأملاك الدولة، تمهيدا لإدخال بيانات كافة الأصول الخاصة بوزارة الري على هذه المنظومة، بهدف دراسة ووضع أنسب السبل لتعظيم عوائد وموارد الدولة وتحقيق الاستغلال الأمثل لهذه الأصول والحفاظ عليها.. موضحا أنه تم حصر وتوقيع جميع الأراضي غير المستغلة والمباني الإدارية بالوجهين القبلي والبحري.

أخبار مصر الآن

ومن أخبار مصر الآن، شهد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، تدشين البدء في الأعمال الإنشائية لمجمع التبريد اللوجيستي الخاص بحفظ اللقاحات، في مجمع مصانع الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات «فاكسيرا» بمدينة السادس من أكتوبر.

حضر فعاليات التدشين، السفير الصيني لدى مصر "لياو لي تشينغ"، واللواء طبيب بهاء الدين زيدان رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد، والدكتورة هبة والي الرئيس التنفيذي لشركة "فاكسيرا"وبحضور افتراضي عبر ال«فيديو كونفرانس» للدكتور محمد البدري سفير مصر في جمهورية الصين الشعبية، وعدد من ممثلي شركة «سينوفاك» الصينية.

وفي كلمته خلال فعاليات التدشين، أشار الوزير، إلى الاحتفال بمرور عام على علاقة الشراكة الاستراتيجية بين شركتي "سينوفاك" و"فاكسيرا" في مجال تصنيع اللقاحات، والتي أثمرت عن إنتاج 30 مليون جرعة من لقاح «فاكسيرا- سينوفاك» المضاد لفيروس كورونا، ووضع خطط لنقل تكنولوجيا تصنيع مختلف أنواع اللقاحات والأمصال، بالإضافة إلى التعاون في تجهيز مجمع التبريد اللوجيستي الذي يتم تدشين أعمال إنشاءه اليوم. 

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم،  قرار لجنة التسعير التلقائى للمنتجات البترولية المعنية بمتابعة وتنفيذ آليات تطبيق التسعير التلقائى للمنتجات البترولية، بشكل ربع سنوي في اجتماعها المنعقد عقب انتهاء شهر مارس الماضي التوصية بتعديل الأسعار الحالية السائدة في السوق المحلى وذلك للربع إبريل / يونيه 2022.

وقررت اللجنة تعديل سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة، اعتبارا من الساعة التاسعة صباحا كالآتى 7.50 جنيه للتربنزين 80 و8.75 جنيه للتر البنزين 92 و9.75 جنيه للتر بنزين 95 وتثبيت سعر السولار عند 6.75 جنيه للتر، وزيادة سعر طن المازوت المورد لباقى الصناعات 400 جنيه ليصل سعر طن المازوت إلى 4600 جنيه وثبات أسعار المازوت المورد للصناعات الغذائية والكهرباء.

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، استعراض وزير القوى العاملة، محمد سعفان، تقريرا من مديرية القوي العاملة بجنوب سيناء ، يؤكد أن المديرية قامت بتعيين 662 شاباً، منهم  شابا "قادرون باختلاف" من حملة المؤهلات العليا والمتوسطة وبدون مؤهل بمنشآت القطاع الخاص والاستثمارى ، من المسجلين بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية ، والذين بلغ عددهم خلال الشهر 696 شابأً.

وأشار التقرير الذي تلقاه الوزير من مدير المديرية أشرف علم الدين إلي أن المديرية قامت خلال شهر مارس الماضي بمتابعة الإجراءات الاحترازية والتعقيم والتطهير وموقف العمالة لـ 800 منشأة ، ومتابعة الحالة الصحية للعاملين داخل تلك المنشآت للتأكد من عدم إصابة أي فرد من خلال مكاتب السلامة والصحة المهنية

وقال مدير المديرية : إن  المديرية  قامت بصرف منح للعمالة غير المنتظمة المسجلة لديها، لرعايتهم اجتماعيا وصحياً ، منها 14 ألف جنيه لـ 7 عمال منح مولود جديد ، و 3 منحة زواج لعامل بمبلغ 9 آلاف جنيه ، ومنحتى وفاة أحد الأقارب لعامل بمبلغ 4000 جنيه ، وصرف 10 آلاف جنيه لعاملين لعمل عمليات جراحية كبرى،  فضلاً عن تسجيل 51 عاملاً جديداً على المنظومة .

الاكثر قراءة