السبت 4 مايو 2024

أخبار عاجلة في مصر اليوم الجمعة 15-4-2022.. حقيقة زيادة أجرة المواصلات

تعريفة الركوب

تحقيقات15-4-2022 | 15:06

إسراء خالد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجز أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم الجمعة 15-4-2022، ومنها، انتشار في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن زيادة تعريفة الركوب لسيارات النقل الجماعي والسرفيس بالمحافظات تزامناً مع تعديل أسعار البنزين، وتأكيد الهيئة العامة للرعاية الصحية أهمية مشروع التأمين الصحي الشامل الجديد في تأهيل المنشآت الصحية للحصول على التسجيل والاعتماد، بما يضمن توفير خدمات ورعاية صحية آمنة ذات جودة عالمية للمرضى.

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، إعلان شركة مصر للطيران عن طرح خدمة جديدة وهي إمكانية شراء وزن إضافي عند السفر لحقيبة وزنها 10 كجم. ليتوافر بذلك أمام الراكب إمكانية الاختيار بين فئتي الوزن الإضافي سواء حقيبة تزن 23 كجم أو حقيبة تزن 10 كجم فقط وهي فئة جديدة أقل تكلفة حسب احتياجات الراكب.

 أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من  أخبار عاجلة الآن، تأكيد اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، عدم زيادة تعريفة الركوب لسيارات النقل الجماعي والسرفيس بجميع المحافظات ، بعد تعديل أسعار البنزين اليوم الجمعة وزيادتها 25 قرشاً فقط ، دون المساس بأسعار السولار.

ووجه اللواء محمود شعراوي ، المحافظين بالتنسيق مع مديريات الأمن وإدارات المرور و المواقف والسرفيس لتكثيف الحملات المشتركة علي المواقف والساحات والتعامل بحسم مع أي مخالفة أو محاولة لسائقي السرفيس والنقل الجماعي مخالفة تعريفة الركوب المقررة سابقاً وإتخاذ الاجراءات القانونية وتحرير محاضر للمخالفين لضمان عدم استغلال المواطنين برفع قيمة تعريفة الركوب.

وشدد وزير التنمية المحلية علي ضرورة التأكيد علي وضع الملصق الخاص بسيارات السرفيس والنقل الجماعي والمتضمن خط السير والأجرة المقررة لعدم قيام قائدى السيارات بزيادة تعريفة الركوب أو تقسيم خطوط السير .

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، انتشار في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن زيادة تعريفة الركوب لسيارات النقل الجماعي والسرفيس بالمحافظات تزامناً مع تعديل أسعار البنزين.

وتواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة التنمية المحلية، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لزيادة تعريفة الركوب لسيارات النقل الجماعي والسرفيس بالمحافظات تزامناً مع تعديل أسعار البنزين.

وأوضحت أن تعريفة الركوب لجميع سيارات النقل الجماعي والسرفيس بكافة محافظات الجمهورية ثابتة كما هي دون أي زيادة، مُشددةً على تكثيف الحملات التفتيشية بالتعاون مع الجهات المعنية بكل محافظة لضبط أي محاولات لمخالفة تعريفة الركوب المقررة، وكذلك للتأكد من وضع الملصق الخاص بسيارات السرفيس والنقل الجماعي والمتضمن خط السير والأجرة المقررة لمنع قائدي السيارات من زيادة تعريفة الركوب أو تقسيم خطوط السير، مُناشدةً المواطنين الإبلاغ عن أي محاولة لزيادة تعريفة الركوب من خلال تقديم شكوى على صفحة مبادرة صوتك مسموع عبر الرابط التالي:  "www.facebook.com/sotakmasmwo"، أو الاتصال بالخط الساخن "15330".

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، تأكيد الهيئة العامة للرعاية الصحية، اليوم، أهمية مشروع التأمين الصحي الشامل الجديد في تأهيل المنشآت الصحية للحصول على التسجيل والاعتماد، بما يضمن توفير خدمات ورعاية صحية آمنة ذات جودة عالمية للمرضى مطابقة لأحدث معايير السلامة والأمان والجودة العالمية.

وأشارت الهيئة، عبر منشور على صفحة الفيسبوك الرسمية، إلى شرط التأمين الصحي الشامل في حصول المنشآت الصحية على درجة الاعتماد القومي المعترف به دوليًا من منظمة الإسكوا العالمية، وذلك لانضمامها للعمل بمنظومة التأمين الصحي الشامل الجديد، وضمان توفير أفضل خدمات ورعاية صحية للمواطنين ومطابقة للمعايير العالمية.

يأتي ذلك ضمن حملة (شامل)، وحلقاتها الأولى للحملة "أنا شامل .. أنا متأمن"، والتي أطلقتها الهيئة العامة للرعاية الصحية، بداية من شهر رمضان الكريم، للتوعية بأهمية مشروع التأمين الصحي الشامل الجديد، ودور وخدمات الهيئة العامة للرعاية الصحية في ضبط وتنظيم وتقديم الخدمات والرعاية الصحية المتكاملة للمنتفعين بالمحافظات، وبأعلى معايير السلامة الأمان والجودة العالمية.

Dr.Randa
Dr.Radwa