الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

روسيا ترد على المعلومات الحرجة عن هيلاري كلينتون

10-7-2017 | 15:53

أكد دميتري بيسكوف، السكرتير الصحفي للرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم، أن "الكرملين" لا يمتلك معلومات حول المحامي الروسي، الذي وعد ابن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بتقديم معلومات حرجة حول هيلاري كلينتون، خلال حملة انتخاباتها لرئاسة الولايات المتحدة الأمريكية.

 

وقال بيسكوف في تصريحات صحفية: "لا نعلم من هو، وبالتأكيد، لا يمكننا تتبع لقاءات كافة المحامين الروس سواء في الداخل أم في الخارج".

 

كانت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، ذكرت أمس نقلا عن ثلاثة مستشارين للبيت الأبيض، أن دونالد ترامب الابن نجل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وافق على لقاء محامية مرتبطة بالكرملين خلال الحملة الانتخابية في 2016، بعدما تلقى وعدا بالحصول على معلومات تضر بسمعة هيلاري كلينتون، منافسة والده الديمقراطية وقتها على مقعد الرئاسة.

 

وقالت الصحيفة: إن بول مانافورت، مدير حملة ترامب الانتخابية في ذلك الوقت، وصهره جاريد كوشنر، حضرا أيضا الاجتماع الذي عقد في برج ترامب في مانهاتن 9 يونيو 2016 بعد أسبوعين من فوز ترامب بترشيح الحزب الجمهوري له في انتخابات الرئاسة.

 

وأقر دونالد ترامب الابن، بالاجتماع مع المحامية الروسية ناتاليا فيسلنيتسكايا، في بيان للصحيفة – وفقا لرويترز - جاء فيه أنه "بعد تبادل عبارات مجاملة أوضحت المرأة أن لديها معلومات بأن أشخاصا لهم صلة بروسيا يمولون اللجنة الوطنية الديمقراطية ويدعمون كلينتون".

 

وأضاف البيان، "تصريحاتها كانت مبهمة وغامضة وغير منطقية، لم يتم تقديم أو حتى عرض تفاصيل أو معلومات تؤيد ذلك الكلام وسرعان ما أصبح واضحا أنه ليس لديها معلومات ذات مغزى".

 

وقال ترامب الابن: إن فيسلنيتسكايا نقلت الحوار بعد ذلك إلى قضية تبني الأطفال الروس وقانون أمريكي يضع الروس الذين لهم صلة بانتهاكات مزعومة لحقوق الإنسان في قوائم سوداء.