الجمعة 10 مايو 2024

الكشف وتوفير العلاج بالمجان لـ 1447 مواطنا في قافلة طبية بقرية "العجرة" ببني سويف

محافظ بني سويف

محافظات15-4-2022 | 16:21

دار الهلال

أكد محافظ بني سويف الدكتور محمد هانى غنيم، تنظيم قافلة طبية على مدار يومين بقرية "العجرة" في مركز "ببا"، مكونة من 10 عيادات في تخصصات (الباطنة، الأطفال، صدر، الجراحة، النساء، الجلدية، تنظيم الأسرة، الأنف والأذن، الرمد، الأسنان)، والتي أسفرت عن الكشف على 1447 مريضا وصرف العلاج لهم بالمجان.

وذكرت المحافظة في بيان صادر اليوم /الجمعة/ - أن ذلك جاء عقب اطلاع المحافظ على التقرير الذي أعده الدكتور محمد يوسف وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، وقامت القافلة بالكشف على 46 حالة معمل دم و40 حالة معمل طفيليات و18 حالة أشعة، وتم استصدار 2 قرار علاج على نفقة الدولة وتحويل 7 حالات للمستشفيات لاستكمال العلاج، وفحص 35 حالة موجات فوق صوتية.

كما تضمنت القافلة عقد ندوات تثقيف صحي لـ 100 مواطن، عن كيفية الوقاية من الأمراض المعدية (الإلتهاب الكبدي الفيروسي، فيروس كورونا، السعار، أنفلونزا الطيور، الطفيليات المعوية والبلهارسيا)، الأمراض غير المعدية (الضغط، السكر والسمنة)، فيما تم عمل فحوصات الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر لـ 100 مواطن.

ومن جانبه.. أشار وكيل وزارة الصحة ببني سويف إلى الدعم النوعي التي تشهده تلك القوافل من الوزارة، والتي ينفذها فريق إشراف القوافل الطبية العلاجية بمديرية الصحة بقيادة الدكتور محمد خلف عبدالحميد منسق القوافل العلاجية بالمديرية ومسئول الإمداد الطبي وطه كمال حجاج المسؤول المالي والإداري، وعيد فرج مسئول معلومات القوافل وأحمد محمد عجمي مسئول إعداد موقع وتجهيز العيادات بالقوافل.

 

Dr.Radwa
Egypt Air