الأحد 23 يونيو 2024

رواد صناعة الزجاج المصري يشاركون سفنكس للزجاج حفل إفطارها السنوي في أجواء رمضانية مبهجة

حفل افطار سفنكس للزجاج

اقتصاد15-4-2022 | 18:08

فتحى السايح

في أجواء رمضانية مبهجة وبحضور شركاء النجاح، أقامت أسرة سفنكس للزجاج احتفالها السنوي بشهر رمضان الكريم، بدعوة ضيوفها لمأدبة الإفطار، برعاية وحضور رئيس مجلس الإدارة، أ/ رياض كيوان، والعضو المنتدب للشركة المهندس محمد خطاب.

وشرف الحفل بحضور أعضاء من المجلس التصديري لمواد البناء وغرفة صناعة مواد البناء من اتحاد الصناعة المصري، بالإضافة إلى شركاء النجاح للشركة من العملاء ومديري كبرى مصانع معالجة الزجاج ومصنعي الواجهات والمطورين العقاريين في مصر.

وتشهد صناعة الزجاج المصرية نموًا متزايدًا للتواكب مع النمو الضخم في قطاع التطوير العقاري، ما غير من وضع مصر من دولة مستورده للزجاج لدولة مصدرة. 

أما عن السوق العقاري فقد وجد المواصفات العالمية متاحة في السوق المحلية، تشهد حاليًا صناعة الواجهات نضجا وتطورًا ملحوظًا فنرى أكثر فأكثر مشاريع مبهرة ليس فقط بسبب التصمصم، ولكن لمواصفتها المواكبة لمفاهيم الاستدامة، حيث أن الزجاج من أهم مواد البناء الداعمة للاستدامة فهو قابل لإعادة التدوير بنسبة 100%. 

وتشهد السوق المصرية في عامه الأخير تزايدًا في هذا النوع من المشروعات، مع اقتراب COP 27 مؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ، وتستضيفه مصر في نوفمبر 2022.

و لقد نجحت شركة سفنكس للزجاج في بناء شراكات ناجحة مع رواد صناعة البناء في السوق المحلية، ومنذ دخولها السوق المصرية من 12 عامًا، ساهم فكر الشركة وإنتاجها عالي الجودة في تطوير فكر البناء الحديث في مصر.

وتعمل الشركة بطاقتها الإنتاجية القوصي البالغة 220 ألف طن سنويًا من الزجاج المسطح، لتلبي احتياجات السوق المحلية والأسواق الخارجية.

كما تدرس إدارة الشركة إجراء توسعات استثمارية لزيادة حجم الطاقة الإنتاجية الحالية وتطوير الآلات الموجودة حاليا.

ويعد هدا الحفل السنوي ملتقي رواد صناعة الزجاج والمهتمين بمفاهيم البناء الحديث في مصر، فمنذ دخول شركة سفنكس للزجاج للسوق المصري في عام 2010، واستمرت الشركة على دعوة جميع شركائها كل رمضان ليجتمعوا في أجواء تملأها الفرحة والبهجة والود.