الثلاثاء 21 مايو 2024

ترامب يدافع عن جلوس إيفانكا على مقعده خلال قمة العشرين

10-7-2017 | 16:24

دافع الرئيس الأمريكى دونالد ترامب عن ابنته مستشارة البيت الابيض إيفانكا ترامب اليوم الاثنين، بعد أن جلست على المقعد المخصص له على طاولة مع زعماء العالم خلال اجتماع مجموعة العشرين. قائلا إنه أمر "مثالي للغاية" ومتفق عليه أن تجلس مكاني عندما رغبت بمغادرة الجلسة، وأشار أيضا إلى أن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل التي استضافت قمة مجموعة العشرين وافقت على ذلك.

كما دافعت نيكي هالي، السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، عن إيفانكا، قائلة إن ابنة الرئيس كانت غالبا ما تجلس في اجتماعات معها وترامب، وخاصة في الاجتماعات المتعلقة بالمرأة والأعمال.

وكانت إيفانكا ترامب تسببت في ضجة عبر الإنترنت عندما جلست لمدة قصيرة في المقعد المخصص لأبيها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال اجتماع بقمة مجموعة العشرين السبت، وأثار ظهورها سلسلة من ردود الفعل على تويتر ولفت انتباه وسائل الإعلام الألمانية وغيرها من وسائل الأعلام ،غير أن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل قالت إن هذا التصرف ليس غريبا.

وقالت ميركل أمس للصحفيين، "إيفانكا ترامب هي عضو في الوفد الأمريكي، وتشارك عادة في أعمال وفود بلادها الأخرى، نعلم أنها تعمل في البيت الأبيض، وهي مسؤولة عن بعض المبادرات". واضافت ميركل إن كل وفد لديه الحق في أن يقرر من سيمثله على طاولة المفاوضات.