الأربعاء 22 مايو 2024

موسكو تتهم كييف بالتحضير لاستهداف مجموعة من اللاجئين في شرق أوكرانيا

ميخائيل ميزينتسيف

عرب وعالم15-4-2022 | 21:46

دار الهلال

اتهمت وزارة الدفاع الروسية الحكومة الأوكرانية بالتحضير لاستهداف مجموعة من اللاجئين في مقاطعة /خاركوف/ شرق أوكرانيا، بهدف إلقاء اللوم على القوات الروسية في الاعتداء ، حسبما ذكر موقع /روسيا اليوم/.

وصرح قائد المركز الوطني لإدارة الدفاع التابع لوزارة الدفاع الروسية، ميخائيل ميزينتسيف، في بيان صدر عنه اليوم /الجمعة/ "بأن موسكو تملك معلومات موثوق بها تشير إلى تحضير نظام كييف استفزازا مروعا جديدا على غرار ما حصل في مدينة /كراماتورسك/ بهدف إلقاء اللوم على العسكريين الروس في جرائم حرب مزعومة تشمل الإبادة الجماعية للمدنيين".

وأضاف ميزينتسيف :"لهذا الغرض ستشن بطارية تابعة للواء الصاروخي الـ19 للجيش الأوكراني في المستقبل القريب ضربة باستخدام منظومة "توتشكا أو" على تجمع لللاجئين في محطة القطارات بمدينة لوزوفايا".

وتابع إن الهجوم سينفذ من جهة قرية /ستاروميخايلوفكا/ الواقعة في جمهورية دونيتسك الشعبية، بهدف تحميل القوات الروسية وقوات جمهورية دونيتسك المسؤولية عن الهجوم.

واتهم الجنرال الروسي السلطات الأوكرانية بـ"المعاملة اللاإنسانية لمصير المدنيين الأوكرانيين" و"تجاهل كافة الأعراف الأخلاقية والقانون الإنساني الدولي"، مشددا مرة أخرى على أن روسيا لا تستخدم صواريخ "توتشكا أو" في عمليتها العسكرية في أوكرانيا.

واختتم البيان بالقول: "مع مراعاة كل ما قد ذكر سابقا ، نحذر دول ما يسمى "الغرب المتحضر" بقيادة الولايات المتحدة مسبقا من أن روسيا تملك قاعدة أدلة عملية بخصوص الجرائم المروعة الجديدة التي يحضر نظام كييف لاقترافها".